الزاكي يقود المنتخب المغربي لثالث مرة أمام غينيا الاستوائية والأولى في تصفيات كأس العالم


أخر تحديث : الأربعاء 11 نوفمبر 2015 - 10:20 مساءً
الزاكي يقود المنتخب المغربي لثالث مرة أمام غينيا الاستوائية والأولى في تصفيات كأس العالم

يقود الناخب الوطني بادو الزاكي، عناصر المنتخب المغربي لكرة القدم، لثالث مرة أمام غينيا الاستوائية، والموعد يقام يومه (الخميس)، بملعب “أدرار” سوس بأكادير، انطلاقا من الساعة السابعة مساء، عن ذهاب التصفيات الإفريقية المؤهلة لدور المجموعات الحامل رأسا إلى نهائيات كأس العالم التي تجرى بروسيا عام 2018، علما أن مباراتيه السابقتين جادتا بفوزين مهمين في الطريق إلى بلوغ “الكان” بتونس، مع تسجيل ستة أهداف، كان آخرها من إحراز الراحل جواد أقدار، بمالابو، بضربة مقص، رغم الأرضية الصعبة التي افتقدت للعشب في كثير من الأماكن، خاصة داخل مساحة العمليات، في انتظار أولى الأهداف من طرف الجيل الحالي في شباك الحارس فيليب أوفونو، المحترف بنادي أورلاندو بيراتس بجنوب إفريقيا.
وساهم بادو الزاكي، بمساعدة عبد الغني الناصري. في تجاوز غينيا الاستوائية، يوم (الأحد) 13 أكتوبر 2002، عن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة إلى نهائيات تونس التي أقيمت عام 2004، وانتهت المواجهة، بتفوق المنتخب المغربي، بخمسة أهداف دون مقابل، على أرضية ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وأيضا خلال الجولة الأخيرة بالعاصمة مالابو، بهدف المرحوم جواد أقدار، يوم (الأحد) سادس يوليوز 2003، مما ساهم في تأهل العناصر الوطنية إلى “الكان”، قبل التعثر في النزال النهائي أمام “نسور قرطاج”، بهدفين لواحد، بالملعب الأولمبي برادس.
وفي سياق متصل، كان بادو الزاكي، قد اعتمد خلال آخر مواجهة جمعت “أسود الأطلس”، بغينيا الاستوائية، بالعاصمة مالابو، على نادر لمياغري، ووليد الركراكي، ونور الدين قاسمي، وطلال القرقوري، وعبد السلام وادو، وطارق شهاب، وعبد الكريم قايسي، ومراد احديود، وجواد الزاييري، وموحا اليعقوبي، وعوضه المرحوم جواد أقدار، ثم نبيل باها، علما أن القائمة الحالية تخلو تماما من أي اسم من الأسماء التي خاضت هذه المواجهة، قبل 12 سنة.
يشار إلى أن آخر مواجهة أقيمت بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، قادها المدرب الفرنسي دومينيك كوبيرلي، في غياب إيريك غيريتس، وكانت ودية، وانتهت للعناصر الوطنية، بهدفين لواحد، وأشرك فيها نادر لمياغري، والمهدي بنعطية، الذي عوضه عادل كروشي، (د81)، وكريستيان بصير، وهشام المهدوفي، وشكيب بنزوكان، الذي عوضه محمد برابح، (د63)، وكريم الأحمدي، الذي عوضه عصام الراقي، (د83)، وعادل هرماش، ونبيل الزهر، وحل مكانه سفيان علودي، (د71)، وامبارك بوصوفة، وعادل تاعرابت، وعوضه يوسف حجي، (د71)، ومروان الشماخ، عوضه نبيل باها، (د83).

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.