فضيحة: الرماني وعين السبيت تستقبل عامل الخميسات على قع الاحتجاج


أخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2015 - 5:31 مساءً
فضيحة: الرماني وعين السبيت تستقبل عامل الخميسات على قع الاحتجاج

قام عامل اقليم الخميسات اليوم الخميس 12 نونبر 2015 بزيارة إلى مدينة الرماني لتدشين مقر دار الأمومة الذي تم تم بناؤه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،ومحاولة من السلطة المحلية والمجلس البلدي لإنجاح الزيارة، قامت هاته الأخيرة باستقدام جوق موسيقي للتغطية على الوقفة الاحتجاجية التي قام بها مواطنون، يفضحون فيها سياسة التفقير والتهميش التي تطال المدينة .
وفي اتصال هاتفي “سياسي” بالعربي شفوق الكاتب المحلي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان أكد أنه شيء طبيعي ان تصطف جمعيتهم إلى جانب المواطنين مادام ان الشعارات التي ترفع هي من صميم اهتماماتهم كجمعية حقوقية فقد أكد على أن المدينة تعيش وضعية مزرية لن تسطيع كل عمليات التجميل التي يقوم بها المسؤولين إخفائها من وتهميش تفقير وضع صحي مزري وينية تحتية مهترئة زادها تصميم التهيئة المقترح قتامة، ولم يفوت هاته الفرصة ليدعو كل الغيورين به لتسجيل تعرضاته عليه مع العلم ان اخر اجل هو 13 نونبر 2015 .
و من غرائب مايسجله المتتبع الشأن المحلي بالمدينة إضافة إلى الاحتجاجات المتوالية على التسيير ،هومحاولة طرد سيدة مستخدمة بالعصبة المغربية لحماية الطفولة من طرف رئيس المجلس البلدي وتعويضه بأخرى زوجة أحد أتباعه فقط بأن هذه الجمعية ترتبط بعقد شراكة مع المجلس دون مراعاة بأن المدة الزمنية التي كانت تشتغلها السيد الأولى ولاظروفها الاجتماعية وعندما فشل فإن السيدة الثانية لازالت مصرة على مضايقة من يشتغل هنا بتصرفاتها رغم ان بها طفلا رضيعا لايتجاوز عمره ستة أشهر
وتجدر الإشارة على أنه على الطريق الرابط بين الرماني والخميسات والجماعة القروية عين السبيت، تم استقبال العامل بمجموعة كبيرة من المواطنين. الذي يحتجون على الإقصاء الممنهج للمعارضة من طرف السلطة المحلية ورئيس المجلس الجماعي الذي هو في نفس الوقت برلماني عن البام.

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.