swiss replica watches
همجية: جهاديون يقطعون رأس طفل كان يرعى الغنم وسط غرب تونس – سياسي

همجية: جهاديون يقطعون رأس طفل كان يرعى الغنم وسط غرب تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية ان مسلحين جهاديين قطعوا الجمعة راس طفل تونسي (16 عاما) كان يرعى الاغنام في بجبل بولاية سيدي بوزيد (وسط غرب).



وقال وليد الوقيني المكلف بالاعلام في الوزارة لفرانس برس “أعلم عمدة دوار سلاطنية (من ولاية سيدي بوزيد) المتاخم لجبل مغيلة (من ولاية القصرين الحدودية مع الجزائر) مع الساعة 17.30 (16.30 تغ) الحرس الوطني (الدرك) ان مجموعة ارهابية اعترضت راعيي اغنام في جبل مغيلة وقامت بقطع راس أحدهما وسلمته للراعي الثاني ليتولى تسليمه الى اهله”.



وقال مصدر امني لمراسل فرانس برس في سيدي بوزيد ان الراعيي ن ابنا عم وان “ثلاثة ارهابيين اعترضوهما في الجبل, قام احدهم بإطلاق النار في الهواء والثاني بذبح الراعي بسكين والثالث بتصوير العملية ثم سلما الراعي الثاني (14 عاما) الرأس المقطوعة وكلفاه بحملها الى عائلة القتيل”.


 وأكد المعتمد الاول بولاية سيدي بوزيد سامي الغابي هذه الرواية لمراسل فرانس برس.


 ولم يشر اي من المصدرين الى دوافع العملية.


 وهذا الاسبوع نشرت “كتيبة عقبة بن نافع” المجموعة الجهادية الرئيسية في تونس والمرتبطة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي, شريط فيدو تبنت فيه قتل راعيي اغنام بجبل في ولاية القصرين قالت ان قوات الامن كلفتهما ب”التجسس على المجاهدين” في الجبل.



وكانت تلك اول مرة تقدم فيها المجموعة على قتل مدنيين في تونس.


 ومنذ نهاية 2012 قتلت الكتيبة عشرات من عناصر الامن والجيش في هجمات وكمائن. 


 وبحسب السلطات, تتحصن مجموعات تابعة لكتيبة عقبة بن نافع في جبال القصرين وجندوبة والكاف (شمال غرب) الحدودية مع الجزائر.


 وفي 28 Bذار/مارس الماضي, قتلت الشرطة في كمين بمنطقة جبلية في ولاية قفصة (وسط غرب) تسعة من ابرز قياديي الكتيبة, بينهم زعيمها الجزائري خالد الشايب المعروف باسم لقمان ابو صخر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*