الدورة الأولى للقمة الصينية الإفريقية للمقاولين يومي 26 و27 نونبر بمراكش


أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 2:14 مساءً
الدورة الأولى للقمة الصينية الإفريقية للمقاولين يومي 26 و27 نونبر بمراكش

تنعقد الدورة الأولى للقمة الصينية الإفريقية للمقاولين، يومي 26 و27 نونبر الجاري في مراكش، بحضور 300 مشارك رفيع المستوى.
وأوضح بلاغ للمنظمين أن هذا الملتقى الأول لكبار رجال الأعمال الصينيين والأفارقة، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، يعد أرضية للمناقشات والتبادلات واللقاءات لبناء نموذج جديد للشراكة الاقتصادية بين الصين وإفريقيا. وأضاف البلاغ أن هذه الدورة ستتمحور حول مواضيع استراتيجية واقتصادية وقطاعية موجهة نحو تطوير شراكات تحدث المزيد من القيمة المضافة للجميع. وسيتبادل المشاركون والمتدخلون آراءهم حول مواضيع مشتركة اقتصادية واستراتيجية، خاصة تعزيز الشراكات بين القطاعات الخاصة، وبيئة الأعمال في إفريقيا، والشروط الأساسية لشراكة مربحة ومنصفة، ووقع مبادرة “حزام واحد طريق واحد” على التجارة بين الصين وإفريقيا، والصناعة التحويلية، والصناعات الغذائية والبنيات التحتية والسياحة والعقار والطاقات المتجددة. ومن خلال جمع ثلة من قادة كبرى المقاولات الإفريقية والصينية، يشكل المنتدى أرضية مميزة للقاء والتبادل لتشجيع الشراكات والاستثمارات بين الصين وإفريقيا وبين الصين والمغرب، البلد المضيف للمنتدى الذي أضحى يتموقع الآن كمركز جذاب للاستثمار في مختلف القطاعات. وبالإضافة إلى العديد من الجلسات المبرمجة، سيعرض المقاولون الأفارقة الحاضرون فرصا ملموسة للاستثمار في بلدانهم. وستعرض المملكة المغربية في إطار جلسة عامة الفرص الرئيسية التي تخولها البلاد في قطاعات الفلاحة/الصناعة الغذائية، والصناعة، والطاقة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.