تونس: الارهاب يكشف عن وجهه الاكثر بشاعة اقتصادنا يدخل منطقة الخطر


أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 10:02 صباحًا
تونس: الارهاب يكشف عن وجهه الاكثر بشاعة اقتصادنا يدخل منطقة الخطر

الارهاب يكشف عن وجهه الاكثر بشاعة اقتصادنا يدخل منطقة الخطر النيابات الخصوصية ،
ضعفاخلالات واداء لا يتناسب مع الطموحات مبادرة الساعات الاخيرة .
هل تحل ازمة النداء هى ابرز عناوين المحاور التى استقطبت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت.
فقد تطرقت جريدة الصحافة الى حيثيات الجريمة الارهابية التى جدت الجمعة بجبل المغيلة بسيدى بوزيد حيث قامت مجموعة ارهابية بقطع راس طفل عمره 16 سنة وارسلته الى اهله مع طفل اخر معتبرة ان الارهابيين قد كشفوا من خلال هذه العملية عن وجههم الاكثر بشاعة.
كما رات فى ورقة اخرى ان الارهاب عاد ليطفو من جديد على سطح الاحداث بعد تراجعه قليلا امام النزاعات السياسية فى نداء تونس والتجاذبات بين الاعراف والشغالين وان ما جد خلال الايام القليلة الماضية لا ينبى بانه تم القضاء عليه ولا حتى الحد من فاعليته وقدرته بل لا يوءشر اصلا الى اننا نحارب الارهاب وفق تقدير الصحيفة.
وتطرقت صحيفة المغرب فى افتتاحيتها الى الوضع الاقتصادى فى تونس الذى اعتبرت انه دخل منطقة الخطر رغم الصمود النسبى للالة الانتاجية فى وقت تتفاقم فيه ازمة الحزب الاول ويتعاظم التجاذب الاجتماعى مشيرة الى ان كل الاعين تتوجه نحو بداية الاسبوع القادم لمعرفة الموءشرين الاساسيين لاقتصادنا وهما نسبة النمو للثلاثى الثالث ونسبة البطالة لنفس الفترة.
وفى سياق متصل اعتبر الدكتور عبد المجيد الشرفى فى تصريح لذات الصحيفة ان المازق السياسى الحالى الذى تمر به تونس يذكر بالفترة التى سبقت تكوين حزب النداء من حيث تشتت القوى القادرة على ايجاد التوازن بين التوجه المحافظ والتوجه الحداثى وبين التوجه الذى يوكل الى الدولة دورا فاعلا والتوجه الليبرالى الخاص.
ونشرت صحيفة الصباح من جهتها حوارا مطولا مع وزير الفلاحة والموارد المائية سعد الصديق اعلن خلاله عن انطلاق الحوار الوطنى حول الفلاحة الاسبوع المقبل وعن البدء فى برنامج تاهيل الموانى والمخابر اضافة الى استعراض الاجراءات التى اتخذتها وزارته لمعالجة معضلة الديون.
كما فتحت ذات الصحيفة ملف النيابات الخصوصية التى تم تركيزها لايجاد حلول للمعضلات التى توءرق المواطنين واستمعت الى عدة اطراف فى بعض ولايات الجمهورية لتحديد المظالم والتقصير فى الاداء والاخلالات واسبابها اضافة الى تقديم المقترحات التى تهدف الى تحسين وتطوير عمل هذه النيابا.
اما صحيفة الشروق فقد اثارت تساوءلا جوهريا حول مدى نجاح مبادرة الساعات الاخيرة التى قدمها نواب من مجموعة الخمسين فى حل ازمة النداء خاصة ان مضمونها يقترب من مطالب المستقلين الى درجة انه اغرى البعض منهم.
واوردت التونسية فى عددها اليوم انها علمت ان محسن مرزوق يعتزم رفع قضية عدلية على حافظ قائد السبسى بعد اكتشاف فحوى محضر الجلسة القاضى بعزله عن الامانة العامة للحزب وتعويضه بسلمى اللومى وزيرة السياحة اضافة الى التصريحات التى اتهمه فيها بالعمالة والخيانة وفق ماورد بالصحيفة.
ونشرت من جهة اخرى تفاصيل الحركة القضائية الجزئية التى اصدرتها مساء امس الهيئة الوقتية المشرفة على القضاء بعد البت فى مطالب الاعتراض والمنقلات الموجهة اليها من القضاة على اثر اصدارها ل الحركة القضائية بعنوان السنة القضائية .

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.