هولاند يتهم تنظيم الدولة الاسلامية بارتكاب “عمل حربي” من خلال اعتداءات باريس


أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 11:06 صباحًا
هولاند يتهم تنظيم الدولة الاسلامية بارتكاب “عمل حربي” من خلال اعتداءات باريس

اتهم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند السبت تنظيم الدولة الاسلامية بالوقوف خلف سلسلة الهجمات التي ضربت باريس مساء الجمعة واوقعت ما لا يقل عن 128 قتيلا و250 جريحا.

وقال هولاند في قصر الاليزيه ان “ما حصل امس هو عمل حربي .. ارتكبه داعش ودبر من الخارج بتواطؤ داخلي سيسمح التحقيق باثباتها”.

ولم يعلن تنظيم الدولة الاسلامية حتى الان مسؤوليته عن الاعتداءات.

وندد هولاند اثر خروجه من اجتماع لمجلس الدفاع بمشاركة الوزراء الرئيسيين في حكومته ب”عمل وحشية مطلقة”.

واكد ان “فرنسا لن ترحم” مؤكدا “اتخاذ كل التدابير لضمان امن المواطنين في اطار حال الطوارئ” التي اعلنت خلال الليل مؤكدا ان “قوات الامن الداخلي والجيش متاهبة باقصى مستويات قدراتها” و”تم تعزيز كل اجهزة الامن”.

واعلن الحداد الوطني لثلاثة ايام من دون ان يحدد متى يبدأ.

كما افاد انه سيلقي كلمة الاثنين امام البرلمان الفرنسي الذي سينعقد بمجلسيه في قصر فرساء قرب باريس “للم شمل الامة في هذا المحنة” وذلك في اجراء استثنائي في فرنسا.

وقال “ما ندافع عنه هو وطننا, لكن الامر يتخطى ذلك بكثير, انها قيم الانسانية” داعيا الفرنسيين الى “الوحدة ولم الشمل والهدوء”.

var adckDynParam = {

host : null

};

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.