هولاند يعلن فرض حالة الطوارىء واغلاق الحدود عقب تفجيرات باريس


أخر تحديث : السبت 14 نوفمبر 2015 - 8:00 صباحًا
هولاند يعلن فرض حالة الطوارىء واغلاق الحدود عقب تفجيرات باريس

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند انه سيتم فرض حالة الطوارئ في كل انحاء البلاد واغلاق الحدود بعد الهجمات التي شهدتها باريس مساء أمس الجمعة وخلفت عشرات القتلى والجرحى.

وقال هولاند في خطاب بثته قنوات تلفزية فرنسية ان المنطقة الباريسية تتعرض لهجمات “ارهابية غير مسبوقة” مشيرا الى وقوع عشرات القتلى.

واضاف انه “امر مرعب”، معلنا انه قرر فرض حال الطوارئ وغلق الحدود وطلب تعزيزات عسكرية.

واشار هولاند إلى أن حالة الطوارئ تعني انه سيتم اغلاق بعض الاماكن، ويمكن وقف حركة المرور، فضلا عن مداهمات قد يتم تنفيذها بمنطقة باريس الكبرى برمتها.

ودعا الفرنسيين الى البرهنة عن “الوحدة وبرودة الدم” ، مضيفا انه يتعين على فرنسا ان تكون قوية في مواجهة الرعب.

وذكرت مصادر في الشرطة انه تم اطلاق النار في ستة اماكن بالدائرتين العاشرة والحادية عشر بالعاصمة الفرنسية، فيما تجري عملية احتجاز رهائن باحدى قاعات العرض بالدائرة الحادية عشر حيث سمع دوي اطلاق النار.

ووقت تفجيرات خارج استاد فرنسا الدولي اثناء المباراة الودية لكرة القدم التي جمعت بين فرنسا والمانيا، مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص وجرح عشرة آخرين.

var adckDynParam = {

host : null

};

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.