إفران: الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة محور مائدة مستديرة


أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2015 - 10:00 صباحًا
إفران:  الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة محور مائدة مستديرة

عقدت جمعية شفاء للأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤخرا، بمقر دار الطالب بإفران، مائدة مستديرة تدارس من خلالها المنظمون، آليات وسبل اشتغال الجمعية، التي تطمح في تعزيز وترسيخ جذور التواصل مع المجتمع المدني والرفع من حدس المسؤولية واليقظة، للنهوض بوضعية المرضى المعوزين المصابين بالأمراض المزمنة وكذا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
شكل اللقاء فرصة لمناقشة الأهداف العامة للجمعية على المدى القريب والمتوسط والبعيد، ضمن ما هومنصوص عليه في القانون الأساسي، والخطوات المقبلة للرفع من درجة التنسيق مع الشركاء الفاعلين من مؤسسات عمومية وشبه عمومية مؤسسات خاصة، وجمعيات المجتمع المدني التي لها نفس الرؤية والتوجه، لقاء ركز من خلاله المتدخلون على إشكالية الأمراض المزمنة داخل مدينة إفران، وآليات الاشتغال للتخفيف من حدة المعاناة. لقاء شكل نقطة تبادل الأفكار والتجارب، عبرت عنه رئيسة جمعية إشعاع المعاق بمدينة آزرو، والتي أثارة إشكالية الأشخاص ذوي الإعاقة، وسبل الإدماج داخل المجتمع، بالإضافة إلى المعيقات التنظيمية من جهة وقلة الموارد والسند خصوصا في شقه المادي للإحاطة بكل الجوانب التي من شأنها الرفع من مؤشر إدماج الشخص ذوالإعاقة في المحيط العام .
كما ثمنت جمعية سيدي عسوللتنمية والتواصل بمدينة آزرووالتي رحبت بالتوجه والفكرة العامة لجمعية الشفاء، والذي قال ممثلوها أن الخروج من دائرة الأنا، خطوة إيجابية نحوتحقيق الهدف النبيل للعمل الجمعوي، متأسفين في الآن ذاته عن خروج بعض الجمعيات عن السياق العام وبالتالي تحولها إلى جمعيات للاسترزاق، منوهين بالجهود الفتية المبذولة خصوصا للتوجه الاجتماعي لجمعية الشفاء، والتي تهتم بالأشخاص المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة في حدود الإمكانيات المتاحة، داعيا كل الأطراف إلى التكتل وإحياء روح التضامن لإنجاح التجربة.

محمد علمي

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.