وفاة الممثل الهندي البريطاني المخضرم سعيد جعفري عن 86 عاما


أخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 10:47 صباحًا
وفاة الممثل الهندي البريطاني المخضرم سعيد جعفري عن 86 عاما

قالت أسرة الممثل الهندي البريطاني الشهير سعيد جعفري إن الممثل المخضرم أحد أشهر وجوه السينما البريطانية الهندية توفي عن عمر يناهز 86 عاما.

وظهر الممثل البريطاني المولود في الهند في فيلم السيرة الذاتية (غاندي) إلى جانب العديد من أفلام بوليوود والأعمال التلفزيونية البريطانية.

ومن أهم أدواره على مدى مشوار فني استمر أكثر من 50 عاما دوره في فيلم (ذا مان هو وود بي كينج) للمخرج جون هيوستن وفيلم (ذا تشيس بلاير) للمخرج الهندي ساتياجيت راي إلى جانب انتاج (بي.بي.سي) التلفزيوني والسينمائي لرواية (ممر إلى الهند).

ولد جعفري في الثامن من يناير كانون الثاني عام 1929 لأسرة مسلمة في ماليركوتا بإقليم البنجاب وبدأ العمل في التمثيل بتشكيل فرقته المسرحية الخاصة في نيودلهي.

وأعلنت إحدى قريباته وفاته أمس الأحد في تدوينة على موقع فيسبوك قالت فيها “اليوم توفي جيل من الجعفريين. سعيد جعفري انضم إلى اخوته واخواته وهو الآن سعيد في معية الرب للأبد.”

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.