المعارضة تنسحب من مناقشة ميزانية التسيير ببلدية وادي زم


أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 9:11 صباحًا
المعارضة تنسحب من مناقشة ميزانية التسيير ببلدية وادي زم

توصلت”سياسي” ببلاغ من احزاب ومستشارين في بلدية وادي زم:

إلى الرأي العام المحلي وكافة الإطارات السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية بمدينة وادي زم الشهيدة على إثر القرارات الشعبوية اللامسوؤلة لحزب العدالة والتنمية .

فإننا نعلن أن قرارانسحابنا من الدورة الاستثنائية لمناقشة مشروع ميزانية التسيير لبلدية وادي زم المنعقدة بتاريخ 13-11-2015 جاء ناتجا عن وقوفنا على مجموعة من الاختلالات التي شابت تبويب الميزانية خاصة الشق المتعلق بمصاريف التسيير ومداخيل الجماعة بما يؤكد تطابقها مع النسخ السابقة للسنوات الماضية دون اجتهاد أو تبصر كميزانية تدبيرية ذات أهداف انتخابية وتفتقد إلى البعد الاجتماعي والتنموي والرؤية الإستراتيجية المستقبلية المتوازنة والمنسجمة .

وعليه فإننا كأحزاب المعارضة ممثلة في الحركة الشعبية والأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري نعلن مــــايــلـــي :

  • تنديدنا بالبرمجة الانتقائية والفئوية والتخطيط الممنهج والمكشوف لمالية الشعب من أجل خدمة المصالح الذاتية والحزبية الضيقة والأجندة الانتخابية .
  • تشبثنا بممارسة حقنا المشروع في الدفاع عن المال العام ومصالح الساكنة والقيام بدورنا الرقابي المنوط بنا كمعارضة دون ضغوطات أو مساومات .
  • تنديدنا  بعدم حياد بعض رؤساء المصالح بمؤسسة البلدية وانحيازهم المفضوح لصالح الرئيس وزبانيته  .
  • استنكارنا للتهديدات والسلوكات والتحرشات اللامسؤولة للسيد المكلف بمهمة الكاتب العام وانتحاله لصفة مدير الجماعة في خرق سافر وواضح لمقتضيات القانون التنظيمي المنظم للجماعات المحلية .
  • استنكارنا الشديد لاغتصاب حق المعارضة المشروع في الاستفادة من اللجنة الدائمة الممنوحة لها وفق القانون التنظيمي وذلك باستعمال أساليب وطرق احتيالية تفتقد إلى الأخلاق السياسية.
  • تنديدنابضربحقوقالمساواةوالمناصفةعرضالحائطعلىمستوىرئاسةاللجانالدائمةرغم  مما يكرس العقلية الذكورية والفكر الرجعي الشمولي الإقصائي .
  • تنديدنا للإقصاء المقصود في حيازة كل الوثائق والمستندات التي تهم تدبير شؤون الجماعة من دفاتر التحملات للصفقات العمومية المشبوهة ولوائح الممتلكات العقارية والعينية والمنقولات باعتبارها ملك الشعب لمراقبتها رغم مطالبتنا بها عن طريق المساطر المعمول بها .
  • تشبثنا بالدفاع عن حقوق الأطر المهمشة والموظفين المستضعفين وحقهم في الترقية         و التعويضات بدون تمييز .

حزب الأصالة و المعاصرة             حزب الحركة الشعبية            حزب الاتحاد الدستوري

   

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.