اللقاء الكبير لريادة الأعمال الخاصة بالشباب شهر نونبر القادم بالرباط


أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 9:45 صباحًا
اللقاء الكبير لريادة الأعمال الخاصة بالشباب شهر نونبر القادم بالرباط

تحت موضوع: يخلق مقاولتك ، يطورها ويضمن استمرارها
تشغيل الشباب تعتبر قضية الساعة. ومن دون شك هي إحدى أكبر قضايا بداية القرن الحالي، والانشغال الأهم لحكومات هذا العالم.
سياق المختبرات المتوسطية

في انتظار بروز نظم بيئية حيوية، يتوفر الشباب، خلافا لما هو متعارف عليه، على مشاريع تجارية، وهم مستعدون لتحمل المسؤولية. ما العمل في مثل هذه الظروف؟ هل هو انتظار نظم ايكولوجية افتراضية مواتية؟ أو مساعدة الشاب الخالق للمقاولة، مهما كلف ذلك من ثمن، على تجاوز الصعاب ، وإشاعة ثقافة الإرادية، وتوسيع حقل قصص النجاح؟
هذا الاختيار الثاني هو الذي تبنته مؤسسة المقاولين الشباب(م.م.ش) وفقا لمهمته المتمثلة في مساعدة الشباب على إنجاز مشاريعهم، وعلى تجاوز العقبات، ومضاعفة قصص النجاح. هذه الأهداف دفعت مؤسسة المقاولين الشباب إلى تصور مسلسل يفضي إلى منتدى مختبرات ريادة الأعمال المتوسطية (www.medlab.ma)، كحدث يهدف ربط الصلة بين الشباب والمؤسسات الداعمة، وخلق المقاولات، والتفكير في فعل التدبير والاحتفال بالمقاولين.
ميد لاب في سطور
بعد منتدى المقاول بمراكش المنظم في 16 و 17 ماي 2013 ، تحت الرعاية السامية الملكية و بدعم من عدة مؤسسات، سواء التابعة للدولة أو للقطاع الخاص أو لعالم وسائل الإعلام، تعول مؤسسة المقاولين الشباب على قدرة المنتدى على تعبئة الفاعلين لفائدة الشباب، وتعميق أوجه التضافر، وجعل أشغال المنتدى تتمحور حول الخلق الملموس وعلى نطاق واسع للمقاولات من طرف الشباب.
وتحضى ميد لاب بانخراط العديد من المؤسسات الوطنية والدولية ، دافعه في هذا الاهتمام ما تحققه ميد لاب من قيمة مضافة: تعبئة هيئات الدعم، وإشراك المكونين والموجهين، ومشاركة الممولين ورجال الأبناك والمستثمرين، والتواجد المكثف للشباب سواء المقاولين أو الحاملين لخطط الأعمال، والمرشحين لريادة الأعمال، والإنشاء الفعلي للمقاولات، والدعم المبتكر والمجدد.
من جانب آخر استعانت ميد لاب ببرنامج غني، تؤثته لوحات النقاش وأكاديمية لريادة الأعمال ينشطها متدخلون مغاربة وأجانب من مستوى عال.
Online.medlab.ma أو البيت الافتراضي للمقاولين الشباب
تعتبر مختبرات ريادة الأعمال المتوسطية مسلسلا لخلق المقاولات يعتمد على التقاء الطلب الذي يقدمه الحاملون للمشاريع، والعرض الذي توفره مؤسسات الدعم. من هذا المفهوم، تبتكر مؤسسة المقاولين الشباب وتضع رهن إشارة الشباب، حيثما كان محل إقامتهم، ” البيت الافتراضي للمقاول الشاب”، كبنية داعمة يمكن بلوغها عبر العنوان التالي : online.medlab.ma
هذا النهج المبتكر يعرض للمقاول دعما عن بعد من طرف مؤسسة المقاولين الشباب، كما يمنح إمكانية المشاركة في المنتدى شهر نونبر 2015 لربط علاقات مفيدة تسمح بخلق وتطوير المقاولة.
بفضل الأرضية التي تمثلها online.medlab.ma تتم مواكبة مئات الشباب وتوجيههم.وسيتم تقديم برامج أعماهم للتمويل طيلة فعاليات ميد لاب للمستثمرين والمنظمات المالية، وذلك داخل فضاء تواصل الأعمال الذي سيتم وضعه لهذا الغرض.
الدعم والأهمية التي تحضى بها ميد لاب
تحضى ميد لاب بشرف التميز. فهي تحت الرعاية الملكة السامية وتندرج في إطار فلسفة جلالة الملك: “يجب مساندة المبادرات الخاصة من خلال تشجيع الشباب وتحقفيزهم على خلق مقاولات صغيرة ومتوسطة. إن هدفنا في نهاية المطاف هو ضمان فرص الشغل المنتج لشباب بلادنا” (خطاب 30 يوليوز 2007).
بالإضافة إلى الثقة الملكية، تتمتع ميد لاب بمساندة بنك المغرب الذي منحها مقرا بمركز تكوينه المرموق بالرباط. كما أن القرض الفلاحي للمغرب يدعمها أيضا بصفته الشريك الرسمي. وقد أكدت العديد من المنظمات الوطنية والدولية مشاركتها.
وسجلت التسجيلات المسبقة، بمجرد فتحها، حوالي 150 مشاركا في ظرف أيام قلائل. و ستجري فعاليات ميد لاب ريادة الأعمال شهر نونبر 2015 بالمغرب على مدى أسبوع، لتندرج بذلك في إطار حركة ريادة الأعمال العالمية مستفيدة بذلك من رؤية دولية.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.