حكومة ابن كيران تمرر مشروع قانون المالية وسط انقسام المعارضة


أخر تحديث : الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 9:24 صباحًا
حكومة ابن كيران تمرر مشروع قانون المالية وسط انقسام المعارضة

حكومة ابن كيران تمرر مشروع قانون المالية وسط انقسام المعارضة.. حيث نجحت الحكومة في تخطي المرحلة الأولى من المسار التشريعي لإقرار آخر مشروع قانون للمالية في ولايتها، بعد أن تمت المصادقة عليه بمجلس النواب أول أمس الإثنين. وبدا لافتا، خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2016، الانقسام الواضح داخل صفوف فرق المعارضة، بعد أن صوت حزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري ضد المشروع، في حين اختار برلمانيو حزب الاستقلال الامتناع عن التصويت كإشارة واضحة إلى فك الارتباط بالمعارضة.
وبعد حصوله على تأشيرة مجلس النواب بسهولة، نقاش ساخن ينتظر مشروع قانون المالية بمجلس المستشارين.. حيث بصم مجلس النواب على نقاش باهت على آخر مشروع قانون مالية تعد حكومة ابن كيرانº وينتظر أن يكون مجلس المستشارين في تركيبته الجديدة قد توصل أمس الثلاثاء بمشروع قانون المالية، ويرتقب أن ترفع تركيبة المجلس المكونة من النقابات والأحزاب ورجال الأعمال وتيرة النقاش والنقاش المضاد حول مشروع قانون المالية لاعتبار أنه أول قانون يحال على المجلس وفق التنظيم والتركيبة الجديدة.


اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.