فرنسا تصفع الجزائر وتقرر وقف منح فيزا “شينغن” للجزائريين


أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 7:56 مساءً
فرنسا تصفع الجزائر وتقرر وقف منح فيزا “شينغن” للجزائريين

راسلت السفارة الفرنسية بالجزائر الأجهزة الأمنية لإبلاغهم رسميا بوقف إصدار تأشيرة الدخول إلى فرنسا وفضاء الاتحاد الأوروبي أو ما يعرف ب”شينغن” إلى إشعار أخر إلى حين اتضاح الرؤى وعودة الاستقرار الأمني وزوال التهديد الإرهابي.
ونقلت مصادر أمنية أن “TLS contact” بالجزائر أوقفت منح تأشيرة “شينغن” التي تسمح لجميع حامليها بالتنقل بين كل الدول الأوربية إلى إشعار أخر وذلك بعد الهجمات الإرهابية التي اجتاحت مدينة النور وأودت بحياة 128 شخصا وإصابة أكثر من 200 آخرين.
وأضاف ذات المصدر أن برقية أصدرتها السفارة الفرنسية بالجزائر تخطر فيها بإلغاء جميع المواعيد التي تحصل عليها المواطنين من اجل الحصول على تأشيرة “شنغن” وذلك إلى إشعار أخر، وأضاف ذات المصدر حسب ما جاء في البرقية أن هذه الخطورة لا تعني إلغاء العمل بالاتفاقية بشكل نهائي وأن بنود الاتفاقية، تتيح لدول الأعضاء صلاحية تعليق العمل بها لفترة وجيزة. للتذكير قررت فرنسا بعد تعرضها لهجمات إرهابية، غلق حدودها ووقف منح تأشيرة “شينغن” والسماح لمواطني الدول الأوربية فقط بالسفر إلى باريس، تشديد الرقابة على مستوى المطارات والموانئ مع إعلان حالة الطوارئ إلى الدرجة الأولى “أ”.
عن الحياة العربية

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.