swiss replica watches
الملك محمد السادس خامس أغنياء افريقيا وهذه ثروته واستثمارته – سياسي

الملك محمد السادس خامس أغنياء افريقيا وهذه ثروته واستثمارته

صنفت مجلة « فوربس » الأمريكية، الملك محمد السادس في المرتبة الخامسة كأغنى الشخصيات بالقارة الإفريقية.
وقدرت المجلة، التي تعنى بأخبار المشاهير من نجوم السياسة، والفن، والرياضة، ثروة الملك محمد السادس بـ5.7 مليار دولار، وكلها آتية من الهولدينغ الملكي « الشركة الوطنية للاستثمار » SNI، إلى جانب امتلاكه لبنك “التجاري وفا بنك” ، بالإضافة لشركة “مجموعة مناجم” وشركة “كوسيمار” لإنتاج السكر .
وإلى جانب الملك ضمت اللائحة شخصيات مغربية أخرى، من بينهم “باطرون” “البنك المغربي للتجارة الخارجية” عثمان بنجلون الذي جاء في المرتبة الـ12 بثروة وصلت إلى 2.1 مليار دولار، متبوعا بوزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ومالك مجموعة ” أكوا”، الذي جاء في المركز 18 بثروة قدرت بـ1.4 مليار دولار.
الملياردير ميلود الشعبي حل في المرتبة 27 بثروة تقدر بـ800 مليون دولار، مناصفة مع عضو المجلس الإداري لشركة “لا سامير” المستقيل مؤخراً محمد بنصالح، الذي حل بدوره في المرتبة الـ27 بثروة قدرت بـ800 مليون دولار.
أما أنس الصفريوي، مالك مجموعة « الضحى » للعقار، فقد حل في المركز 33 بثروة تقدر بـ650 مليون دولار، متبوعا بوزير التجارة الخارجية والاقتصاد الرقمي، ومالك مجموعة « السهام »، مولاي حفيظ العلمي، في المرتبة 33 بثروة تقدر بـ620 مليون دولار.

مواقع


Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*