نساء العراق يخرجن في مسيرة ضد العنف والتعذيب والاغتصاب


أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2015 - 12:27 مساءً
نساء العراق يخرجن في مسيرة ضد العنف والتعذيب والاغتصاب

اقامت مجموعة من النساء يوم أمس الأربعاء وقفة احتجاجية وسط العاصمة بغداد للمطالبة بايقاف العنف ضد المرأة العراقية. وجاءت هذه الوقفة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
وذكرت الناشطة المدنية فاتن محمد لمراسل وكالة (روج نيوز) ان “:النساء المتظاهرات في ساحة كهرمانة في بغداد رفعن لافتات تندد بالانتهاكات التي تتعرض لها العراقيات يوميا لاسيما الايزيديات”.
واضافت ان”: هناك آلاف من الايزيديات يتعرضن منذ اكثر من عام الى أبشع انواع التعذيب والاغتصاب على يد ابشع الوحوش في العالم، ذلك نستغيث المجتمع الدولي وجميع المنظمات الانسانية بضرورة التدخل لإنقاذ المخطوفات الايزيديات في الموصل والرقة”.
وفي نفس الوقت، اشادت الناشطة بالدور الذي تقدمه النساء “اللواتي يقاتلا تنظيم داعش الإرهابي في كوباني وشنكال”، داعية نساء العالم الى “الاقتداء بهن واخذ دورهن بالمجتمع كالرجل”.



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.