التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تعقد جمعها العام العادي


أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 8:57 صباحًا
التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية تعقد جمعها العام العادي

تنظم التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية جمعها العام العادي السابع والستين (67)، بمراكش أيام 27 و28و 29 نونبر 2015، من أجل المناقشة والمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للسنة المالية 2014 وإجراء الانتخابات المتعلقة بتجديد ثلث أعضاء المجلس الإداري للتعاضدية العامة. وعلى هامش هذا الجمع سيتم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين هذه الأخيرة وبين الجمعية التعاضدية للحماية العائلية بالأرجنتين خلال أشغال الجلسة الافتتاحية.
وسيتم تقديم التجربة المغربية في تدبير التعاضديات وطريقة تسييرها وانتخاب اعضائها والترسانة القانونية المؤطرة للقطاع التعاضدي لعدد من وفود الدول الافريقية ومن أمريكا اللاتينية التي ستحضر لهذا الغرض كما ستقوم بزيارة لمدينة العيون للوقوف على تطور الخدمات الصحية للأقاليم الجنوبية ومساهمة القطاع التعاضدي في ذلك ؛ ومدينة الداخلة حيت ستقوم بتدشين المكتب الاداري للتعاضدية بعاصمة وادي الدهب وذلك بمناسبة الذكرى الاربعين للمسيرة الخضراء المظفرة.
إلى ذلك، سيشهد هذا الجمع تلاوة تقريري لجنة المراقبة ومأمور حسابات التعاضدية العامة برسم سنة 2014 وانتخاب أعضاء اللجنة لسنة 2015، وتنظيم برنامج طبي لفائدة المشاركين من أجل تعريفهم بالدور الذي يلعبه القطاع التعاضدي في تسهيل الولوج للخدمات الصحية.
يشار إلى أن انتخابات أعضاء الجمعية العمومية نظمت ما بين 5 و21 أكتوبر 2015 في 86 مدينة، حيث أفرزت عن انتخاب 500 مندوبا من أصل 872 شخصا. وفازت 41 امرأة من أصل 62 مترشحة، بعدما كن قد حصدن خلال انتخابات سنة 2009 على 13مقعدا فقط ، مما يرفع تمثيلية النساء من 3 إلى 8 في المائة.




اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.