العثور ببلدة ألمانية على قنابل تعود للحرب العالمية الثانية


أخر تحديث : الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 1:52 مساءً
العثور ببلدة ألمانية على قنابل تعود للحرب العالمية الثانية

عتزم السلطات الألمانية المتخصصة إبطال مفعول أربع قنابل لم تنفجر منذ الحرب العالمية الثانية عثر عليها بإحدى المناطق في بلدة اورانينبرغ شمال العاصمة برلين. وأفادت وكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) بأن 4300 شخص مقيم بالبلدة اضطروا إلى مغادرة منازلهم صباح اليوم الجمعة حيث أقيمت منطقة أمنية يبلغ نصف قطرها مسافة كيلومترا من موقع القنابل التي تزن كل واحدة منها 250 كيلوغراما. وقد قررت السلطات المحلية ضمن إجراءات تأمين عملية إبطال مفعول القنابل دون أضرار ، وقف حركة جميع أنواع المواصلات العاملة في المنطقة .
للإشارة لا تزال أورانينبرغ تعاني كغيرها من المدن الالمانية الأخرى ، من تداعيات الحرب العالمية الثانية حيث تم إلقاء حوالي 20 ألف قنبلة عليها وحدها في ذلك الوقت ، وتم العثور على حوالي 190 قنبلة بالفعل بالمنطقة منذ 1990. وتشير بعض التقديرات إلى وجود ما يصل إلى 300 قنبلة أخرى ما زالت مخبأة تحت الأرض. يذكر أن ألمانيا مازالت تواجه مخاطر القنابل التي لم تنفجر منذ الحرب العالمية الثانية بعد ما يزيد عن 70 سنة على انتهاء الحرب ، إذ يتم العثور على أكثر من 2000 طن من القنابل والذخيرة الحية سنويا في البلاد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.