المغرب يرحب بالإعلان الدولي المشترك بشأن مساندة حكومة الوفاق الوطني في ليبيا


أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 4:29 مساءً
المغرب يرحب بالإعلان الدولي المشترك بشأن مساندة حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

تبعا للإعلان الدولي المشترك الصادر في 27 نونبر 2015، تعلن المملكة المغربية ترحيبها بهذه المبادرة التي تثمن البيان الموقع من طرف غالبية أعضاء مجلس النواب الليبي بشأن مساندة حكومة الوفاق الوطني، والتي تسجل أيضا تأييد أغلبية أعضاء المؤتمر الوطني العام الليبي لهذه الحكومة المنبثقة عن حوار الصخيرات.

وأفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم السبت ، بأن المملكة المغربية ” تدعو بقوة كافة الأطراف الليبية الى الإسراع في تشكيل هذه الحكومة “.





وتجدد المملكة المغربية، يؤكد البلاغ، ” دعمها لجهود الأمم المتحدة، وتشيد بمساعي السيد مارتن كوبلر، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، كما تؤكد مواصلة مساهمتها البناءة والجادة لتمكين كافة الأطراف الليبية من التوصل إلى حل سياسي، أخذا بعين الاعتبار مخرجات حوار الصخيرات، وبما يمكن هذا البلد المغاربي الشقيق من استعادة أمنه واستقراره والحفاظ على وحدته وسيادته ورفع التحديات المطروحة، وعلى رأسها محاربة الإرهاب والتطرف”.



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.