“لوصيكا” يحقق فوزا خاصمه أمام الرجاء بالدار البيضاء منذ 14 عاما


أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 10:17 صباحًا
“لوصيكا” يحقق فوزا خاصمه أمام الرجاء بالدار البيضاء منذ 14 عاما

انتظر فريق أولمبيك خريبكة لكرة القدم، أربعة عشر عاما، ليحقق الفوز على الرجاء البيضاوي، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وكان أول أمس (الأحد)، عن الدورة التاسعة من البطولة الوطنية الاحترافية، بهدفي جواد اليميق، مقابل واحد ناله العميد ياسين الصالحي، من ضربة جزاء، مطلع الجولة الثانية، وبقرار من الحكم عادل زوراق، المنتمي لعصبة الغرب، لتتحرر المجموعة من ضغط أربعة هزائم متتالية، كانت أمام إتحاد طنجة، والفتح الرباطي، ومولودية وجدة، بهدفين لواحد، والكوكب المراكشي، بهدف وحيد، في حين ألحق بالمنافس الخسارة الثالثة على التوالي.




وكان “لوصيكا” قد حقق فوزه الأخير على الرجاء البيضاوي، بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم (الأحد) رابع نونبر 2001، عن الدورة السابعة، بهدف دون مقابل، بقيادة المدرب جواد الميلاني، ليأتي الدور على التونسي أحمد العجلاني الذي لعب بطريقة مخالفة، ونهج خطة هجومية منذ الوهلة الأولى، مما ساهم في إرباك حسابات رشيد الطاوسي الذي كان يظن بأن أولمبيك خريبكة، سيركن للدفاع خوفا من الهزيمة الخامسة على التوالي، والسادسة في الموسم، لكن الزوار ظهورا بصورة محترمة، ونالوا التفوق الثاني خارج القواعد، بعد المحقق بملعب مراكش الكبير، أمام أولمبيك آسفي، بهدف مامادو سيديبي.
وفي سياق متصل، تحول جواد اليميق، من مدافع صريح إلى هداف لأولمبيك خريبكة، بثلاثة أهداف، ثنائية تلقتها شباك الحارس الرجاوي أنس الزنيتي، (د41 و45)، والإحراز الأول كان في مرمى عبد الرحمان الحواصلي، حامي عرين الفتح الرباطي، (د06)، عن الدورة السادسة، كما سجل هدفا بضربة رأسية أمام شباب أطلس خنيفرة، خلال مباراة إياب دور نصف نهاية كأس العرش، (د23)، بملعب مراكش الكبير، وبهدفين يأتي المالي مامادو سيديبي، علما أن عناصر “لوصيكا” أحرزت تسعة أهداف، أربعة في الجولات الأولى، وخمسة في الثانية، وتلقت 12 توقيعا من تسع مباريات.
يشار إلى أن المواجهة الأخيرة أمام الرجاء البيضاوي، تميزت بعودة نجيب كوميا الذي شغل منصب مدافع أوسط، ليساهم في العودة بالفوز الثالث في الموسم، والذي رفع رصيد أولمبيك خريبكة إلى عشر نقط، كما لعب يوسف الجمعاوي مكان يوسف عكادي الموقوف لمباراة واحدة بعد طرده أمام مولودية وجدة، مع الاحتفاظ بإبراهيم لاركو في الرواق الأيسر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.