swiss replica watches
شوفو شنو قال هاد الوزير: افريقيا فخورة جدا بالملك محمد السادس – سياسي

شوفو شنو قال هاد الوزير: افريقيا فخورة جدا بالملك محمد السادس

أعرب وزير البيئة والتنمية المستدامة السنغالي، عبد الله بالدي، اليوم الاثنين بباريس، عن فخر إفريقيا بالتزام جلالة الملك لصالح القارة.

وقال بالدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بعد استماعه للخطاب الملكي في افتتاح المؤتمر العالمي حول التغيرات المناخية (كوب 21)، إن “إفريقيا فخورة جدا بصاحب الجلالة الملك محمد السادس لالتزامه بالقضايا الحيوية للقارة”.

وأضاف الوزير السنغالي أن “جلالة الملك أظهر في كل مناسبة التزامه لصالح إفريقيا، وأنه يعرف قارته، وعلى مقربة من انشغالات السكان”، مبرزا الإنجازات التي حققها المغرب في مجال الطاقات المتجددة، وريادته في هذا الميدان في جميع أنحاء القارة.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في خطاب أمام الجلسة الافتتاحية لكوب 21، تلاه صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد بحضور جلالة الملك، أن “القارة الإفريقية تستحق اهتماما خاصا، فهي قارة بدأت تستفيق في كل مناطقها، وتستكشف ذاتها وتكتسب الثقة في نفسها. إنها قارة المستقبل، وعلى أرضها سيحسم مصير كوكبنا”.

وشدد جلالته، في هذا الإطار، على ضرورة تشجيع نقل التكنولوجيا وتعبئة الموارد المالية، خاصة لفائدة الدول النامية، لما لهما من أهمية بالغة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*