سلطات العاصمة الليبية تشكل حكومة مصغرة جديدة


أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 11:11 مساءً
سلطات العاصمة الليبية تشكل حكومة مصغرة جديدة

عين المؤتمر الوطني العام في طرابلس, الهيئة التشريعية للسلطات الحاكمة في العاصمة الليبية, الثلاثاء, حكومة مصغرة جديدة, ابقى فيها على رئيس الوزراء خليفة الغويل في منصبه, بحسب ما افاد متحدث باسم المؤتمر.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس “صوت المؤتمر الوطني العام في جلسة عقدت اليوم لصالح تغيير حكومي, نتج عنه تعيين حكومة جديدة مصغرة تتالف من 12 وزيرا, الى جانب رئيس الوزراء السيد خليفة الغويل”.

واضاف المتحدث الذي رفض الكشف عن اسمه ان “المؤتمر يعتبر هذه الحكومة الجديدة بمثابة خلية ازمة”, من دون ان يكشف عن عدد الاعضاء الذين صوتوا لصالح الحكومة الجديدة.

ولا تحظى السلطات الحاكمة في طرابلس التي تدير العاصمة منذ اكثر من عام بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا”, باعتراف المجتمع الدولي, على عكس الحكومة الموازية التي تعمل من شرق البلاد الى جانب برلمان منتخب مدد ولايته في شهر تشرين الاول/الماضي لفترة مفتوحة.

وهذا ثاني تغيير حكومي في طرابلس منذ سيطرة تحالف “فجر ليبيا” على العاصمة في تموز/يوليو العام 2014. وكانت الحكومة السابقة التي تراسها خليفة الغويل ايضا تتالف من 24 وزيرا.

وياتي التغيير الحكومي في العاصمة الليبية في وقت تشهد البلاد تدهورا اقتصاديا كبيرا, وفوضى امنية عارمة, وتمددا للجماعات المتطرفة, بينما تستمر المعارك اليومية بين القوات الموالية لكل من السلطتين.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.