اغلاق ثلاثة مساجد منذ الاسبوع الماضي في فرنسا


أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 9:14 مساءً
اغلاق ثلاثة مساجد منذ الاسبوع الماضي في فرنسا

اعلن وزير الداخلية الفرنسية برنار كازنوف اقفال ثلاثة مساجد منذ الاسبوع الماضي في اطار حالة الطوارىء التي اعلنت بعد اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر, احدها في الضاحية الشرقية لباريس استهدفته عملية للشرطة صباح الاربعاء.

وقال الوزير الفرنسي في كلمة للصحافيين في مقر وزارته “ان مثل هذه التدابير لاغلاق مساجد بدافع التطرف (…) لم تتخذها اي حكومة مطلقا من قبل”.

واوضح كازنوف ان المسجدين الاخرين اللذين شملهما تدبير الاقفال الاسبوع الماضي يقعان في ليون (وسط شرق) وفي جنفيليه بالضاحية الشمالية الغربية لباريس.

وفي لاني سور مارن (شرق العاصمة) ادت عمليات دهم الى فرض “حظر مغادرة الاراضي” على 22 شخصا و”تسعة تدابير بفرض الاقامة الجبرية على افراد اعتنقوا افكارا متطرفة” وكذلك الى مصادرة مسدس من عيار 9 ملم “لدى شخص وضع على الفور في الحبس على ذمة التحقيق”.

وقال الوزير “ان عمليات جرت ضد محرضين على الكراهية وائمة اعلنوا انفسهم (بهذه الصفة)” في اطار حالة الطوارىء المعلنة في فرنسا منذ الاعتداءات الجهادية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي اسفرت عن سقوط 130 قتيلا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.