توجيه التهمة رسميا الى مشتبه بهما جديدين في بلجيكا في سياق اعتداءات باريس


أخر تحديث : الخميس 3 ديسمبر 2015 - 1:51 مساءً
توجيه التهمة رسميا الى مشتبه بهما جديدين في بلجيكا في سياق اعتداءات باريس

اعلنت نيابة بلجيكا الخميس توجيه التهمة الى شخصين مشتبه بهما في اطار اعتداءات باريس, ما يرفع الى ثمانية عدد الاشخاص الذين يلاحقهم المحققون البلجيكيون.

وقال المتحدث باسم النيابة اريك فان در سيبت انه “تم اتهام مشتبه بهما Bخرين”, مؤكدا معلومات افادت انهما اعتقلا الاحد.

وذكر التلفزيون الرسمي في.ار.تي, ان احدهما على معرفة ببلال حدفي أحد انتحاريي الاعتداءات الذي فجر نفسه في ستاد دو فرانس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر. واعتقل هذا المشبوه, وهو فرنسي يبلغ من العمر 20 عاما, في مطار بروكسل-زافنتم خلال استعداده للسفر الى المغرب.

وبحسب التلفزيون نفسه, فإن المشتبه به الثاني, وهو بلجيكي يبلغ من العمر 28 عاما, اوقف الاحد في حي مولنبيك في بروكسل, وهو الحي الذي خرج منه ابراهيم عبد السلام الذي فجر نفسه امام مقهى في ضاحية باريس الشرقية, وشقيقه صلاح عبد السلام الذي ما زال طليقا.

ومنذ بدابة التحقيق, تم القاء القبض وتوقيف ستة مشتبه بهم Bخرين في بلجيكا, في اطار التحقيق حول اعتداءات باريس الدامية التي اسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وبين هؤلاء محمد عمري وحمزة عطو اللذان يشتبه في انهما نقلا المشتبه به الرئيسي الفار صلاح عبد السلام الى بروكسل بعيد اعتداءات باريس.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.