تركيا لن تلغي نظام الإعفاء من تأشيرات الدخول مع روسيا


أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 1:42 مساءً
تركيا لن تلغي نظام الإعفاء من تأشيرات الدخول مع روسيا

أعلنت السفارة التركية في روسيا اليوم الجمعة، أن أنقرة لن تلغي الإعفاء من نظام تأشيرات الدخول للمواطنين من روسيا الى تركيا ، وذلك على الرغم من تدهور العلاقات بين البلدين. وجاء في بيان للسفارة التركية بموسكو أوردته وكالةالانباء الروسية “سبوتنيك” أن “تركيا لن تدخل نظام التأشيرات للمواطنين الروس، لأنها تعتقد بأن الشعب الروسي، هو شعب صديق “.
وأضافت البعثة الدبلوماسية التركية “على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها السلطات الروسية ضد المواطنين الأتراك، إلا أن تركيا لن تتخذ تدابير يكون لها تأثير سلبي على مواطني روسيا الاتحادية”. وبعدما كانت روسيا وتركيا شريكين قريبين تشهد العلاقات بينهما حاليا أزمة خطيرة منذ أن أسقط الطيران التركي مقاتلة روسية فوق الحدود السورية. وأدى الحادث إلى مقتل جنديين في أول خسائر يتكبدها الجيش الروسي في سورية، منذ بدء حملته الجوية في هذا البلد العربي في 30 شتنبر الماضي .
ويرفض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، منذ ذلك الحين أن يلتقي نظيره التركي، رجب طيب اردوغان رغم الطلبات المتكررة التي تلقاها، مطالبا باعتذارات رسمية، وهو ما ترفضه أنقرة. وردا على ذلك تبنت روسيا مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد تركيا، تتراوح بين الحظر على بعض المواد الغذائية والقيود المفروضة على القطاع السياحي، وإلغاء الإعفاءات من تأشيرات الدخول الممنوحة للأتراك.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.