مفارقة: بن كيران يحرم أبناء الشعب المغربي من التدريس بالفرنسية ويحللها لأبناءه وأبناء وزراءه


أخر تحديث : الجمعة 4 ديسمبر 2015 - 5:24 مساءً
مفارقة: بن كيران يحرم  أبناء الشعب المغربي من التدريس بالفرنسية ويحللها لأبناءه وأبناء وزراءه

في الوقت الذي قال فيه رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، انه راسل كتابيا وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار لوقف ما يريد القيام به من خلال تدريس بالفرنسية خصوصا المواد العلمية في سلك الثانوي،  يبقى الامر غريبا لما نسمع ذلك من رئيس الحكومة، في حين يبقى الامر عاديا لابناء بعض الوزراء والمسؤولين الكبار الذين اختاروا ان يدرس ابناءهم في المدارس العليا والخاصة بفرنسا وامريكا وكندا…

وزير التربية الوطنية، اراد اصلاح اعوجاج التعليم، من خلال اقرار برنامج سوي، وهو كيف يسمح بتدريس المواد العلمية من رياضيات وفيزياء في الثانوي، وفي الامتحانات المؤهلة للجامعات والمعاهد العليا يكون الاختبار بالفرنسيةـ وحتى الدارسة في الجامعة للمواد العلية تكون بالفرنسية.

لكن هل ينطبق الامر على ابن رئيس الحكومة وغيره من ابناء الوزراء؟ ام ان اولاد الشعب لهم تعليم خاص،  وهو تعلمي فشل في كل شيء..؟



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.