اعتقال الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في بيرو في اطار تحقيقات الفيفا


أخر تحديث : السبت 5 ديسمبر 2015 - 3:22 مساءً
اعتقال الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في بيرو في اطار تحقيقات الفيفا

اعتقلت الشرطة في بيرو مانويل بورجا الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي في إطار تحقيقات تقودها الولايات المتحدة حاليا وتتعلق بالفساد داخل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا).

ويأتي بورجا – الذي رأس اتحاد كرة القدم في بيرو لفترة طويلة – ضمن 16 شخصية من بينهم مسؤولون حاليون وسابقون عن كرة القدم في أمريكا الجنوبية تم اتهامهم يوم الخميس الماضي بالتورط في مخططات للحصول على رشى تقدر بملايين الدولارات من خلال بيع حقوق التسويق والبث التلفزيوني.

ونفى بورجا (58 عاما) والذي رأس اتحاد بيرو لمدة 12 عاما حتى 2014 ارتكاب اي مخالفات مع اعتقال الشرطة له في وقت متأخر من امس الجمعة في منزله في ليما عاصمة بيرو.

وقال بورجا لمراسلي المحطات التلفزيونية الذين تجمعوا خارج منزله “أساعد الشرطة في تحقيقاتها وكنت انتظر رجال الأمن…لقد ابلغوني بالفعل بان مذكرة اعتقال ستصدر بحقي.”

وأضاف قبل أن تنطلق سيارة الشرطة التي تقله بعيدا “أكرر أنني بريء. لم أتلق أي رشى.”

وقال قائد الشرطة فيسنتي روميرو للصحفيين قبل دقائق من اعتقال بورجا “لدينا مذكرة اعتقال دولية لبورجا وتعمل الوحدة الخاصة في الشرطة في هذا الاتجاه في الوقت الحالي.”

ولم يتضح بعد ما إذا كان بورجا سيظل قيد الاحتجاز اليوم بينما رفض متحدث باسم السفارة الأمريكية التعليق على ما إذا كان سيتم تسليمه للولايات المتحدة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.