الفرنسيون يصوتون في انتخابات المناطق بعد الاعتداءات واليمين المتطرف يأمل في فوز


أخر تحديث : الأحد 6 ديسمبر 2015 - 10:27 صباحًا
الفرنسيون يصوتون في انتخابات المناطق بعد الاعتداءات واليمين المتطرف يأمل في فوز

يدلي الفرنسيون باصواتهم اليوم الاحد في انتخابات المناطق تشكل اختبارا اخيرا قبل الاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في 2017 ويفترض ان تؤكد تقدم اليمين المتطرف الذي يمكن ان يحقق نجاحا تاريخيا.

وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها في فرنسا اليوم الاحد للدورة الاولى لانتخابات المناطق في اجواء من التوتر بعد اعتداءات باريس, في اقتراع قد يحقق فيه اليمين المتطرف نجاحا تاريخيا.

ودعي 44,6 مليون ناخب الى اختيار اعضاء المجالس الجديدة لمناطقهم في فرنسا التي ما زالت تحت صدمة اسوأ اعتداءات شهدتها اسفرت عن مقتل 130 شخصا وجرح مئات Bخرين. ويستمر التصويت حتى الساعة 17,00 بتوقيت غرينتش في معظم المدن, لكن الناخبين يمكنهم الادلاء باصواتهم حتى الساعة 19,00 في المدن الكبيرة.

وبعد ثلاثة اسابيع على هذه الاعتداءات, يجري الاقتراع وسط اجراءات امنية مشددة حول مراكز التصويت خصوصا في العاصمة.

وبعد اختراقات كبيرة حققها في الانتخابات البلدية ثم الاوروبية, يبدو حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف قادرا على الفوز في منطقتين او ثلاث مناطق من اصل 13 منطقة في المجموع وهو امر غير مسبوق في البلاد.

وتبدو زعيمة الحزب مارين لوبن الاوفر حظا للفوز في الشمال (نور با دي كاليه بيكاردي) بينما تتصدر ابنة شقيقتها ماريون ماريشال لوبن استطلاعات الرأي في الجنوب (بروفانس الب-كوت دازور).

وكان واحد من كل ناخبين اثنين امتنع عن التصويت في انتخابات المناطق في 2010. وقد تضاعفت الدعوات الى “التعبئة العامة” في وسائل الاعلام والاوساط الاقتصادية والنقابات لاقناع الفرنسيين بقطع الطريق على الجبهة الوطنية.

وقالت مونيك بروسييه (66 عاما) التي ترتاد عادة حانة استهدفت باعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر “اصوت بورقة بيضاء فكلهم اغبياء”.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.