البريطانيون يردون بهاشتاج “أنت لست مسلما يا اخي” بعد حادث لندن


أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 3:04 مساءً
البريطانيون يردون بهاشتاج “أنت لست مسلما يا اخي” بعد حادث لندن

أثار طعن رجل في قطار الأنفاق في لندن في اعتداء وصفته الشرطة بأنه هجوم إرهابي ردا متحديا من أحد المارة أصاب وترا حساسا في بريطانيا بقوله للمهاجم “لست مسلما يا أخي.”

وقال شهود إن المهاجم (29 عاما) صرخ “هذا من أجل سوريا” بينما كان يهاجم رجلا يبلغ من العمر 56 عاما وهدد آخرين قبل أن تعتقله الشرطة باستخدام صاعق كهربائي.

وأظهرت مشاهد من الفيديو على تويتر رجال الشرطة وهم يحاصرون الشاب الذي كان يحمل سكينا قبل أن يشلوا حركته في النهاية بعد الهجوم الذي جرح فيه شخصان في محطة ليتونستون لمترو الانفاق.

وصرخ أحد المارة الذين كانوا يراقبون المشهد على مقربة من بركة دماء بالجملة العامية التي سرعان ما تحولت الى وسم (هاشتاج) منتشر على تويتر “انت لست مسلما يا اخي” وهي تهدف إلى إنكار أن يكون لمثل هذا الهجوم أي علاقة بالإسلام.

واقتبس عدد من مستخدمي تويتر آيات قرآنية لتفنيد الإسلاميين المتشددين الذين يستخدمون الإسلام لتبرير هجماتهم على المدنيين العزل وتجنيد الأتباع في الغرب والشرق الأوسط.

وقالت ناتاشا احد مستخدمي تويتر “انت لست مسلما يا اخي- انه (المهاجم) مريض نفسي آخر يحاول استخدام الدين لتبرير أعمالكم الهمجية.”

وانضمت المقاتلات البريطانية إلى الغارات على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا للمرة الأولى يوم الخميس بعد ساعات من موافقة البرلمان البريطاني على هذه الخطوة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.