حواتمة يجتمع وسفير المغرب: ندعو المغرب للدفاع عن القدس والأقصى والضفة الفلسطينية


أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 11:33 صباحًا
حواتمة يجتمع وسفير المغرب: ندعو المغرب للدفاع عن القدس والأقصى والضفة الفلسطينية

عمان-
اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مع سفير المغرب في العاصمة الأردنية عمان.
وشارك في المباحثات نايف مهنا أبو اكرم عضو مركزية الجبهة الديمقراطية عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير.
شملت المباحثات قضايا القدس، الانتفاضة الشبابية على طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة، تدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
حواتمة أكد أن عمليات “تهويد وأسرلة” القدس العربية المحتلة والبناء في ساحة البراق – حي المغاربة – الذي هدمه الاحتلال الاسرائيلي في يونيو/ حزيران 1967 يهدد مصير القدس وتهويد ساحة البراق.
ودعا الملك محمد السادس رئيس لجنة عروبة القدس والعرب شعوباً ودولاً إلى تدخل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف عمليات التهويد في القدس العربية وساحة البراق في حي المغاربة؛ الذي دمرته دولة احتلال القدس في عدوان يونيو/ حزيران 1967.
حواتمة أكد أن الانتفاضة الشبابية على طريق التحول إلى انتفاضة شعبية شاملة لم تستأذن أحداً، انتفاضة عفوية في القدس والضفة وقطاع غزة ومساندة المجتمع الفلسطيني في 48، والشتات، تحمل رايات “الحرية والاستقلال، الخلاص من الاستيطان والاحتلال، واسقاط الانقسام في الصف الفلسطيني واعادة بناء الوحدة الوطنية، وتصحيح السياسة الاقتصادية والعدالة الاجتماعية” لتعزيز وتطوير صمود الشعب في مواجهة استعمار الاستيطان والاحتلال.
وحيا شعوب المغرب العربي (المغرب، تونس، الجزائر) على مظاهرات مساندة الانتفاضة الشبابية وحق الشعب الفلسطيني بتقرير المصير والدولة المستقلة على حدود 4 يونيو 67 وعاصمتها القدس المحتلةئم وحق اللاجئين بالعودة وفق القرار الأممي 194.
وأكد اجماع شعبنا الفلسطيني وانتفاضته على تطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير (5 مارس/ آذار 2015) وفي المقدمة وقف التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال، تقديم الشكاوى لمحكمة الجنايات الدولية على جرائم الحرب الاسرائيلية ومحاكمة القتلة الارهابيين اليهود، وجرائم الإعدام في الميدان لشباب الانتفاضة..
وتقديم مشاريع القرارات الجديدة الثلاث للجمعية العامة للأمم المتحدة:
1 –الاعتراف بدولة فلسطين عضو عامل كامل العضوية وفق بند “متحدون من أجل السلام” بجلسة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة؛ على حدود 4 يونيو 67 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، وحل قضية حقوق اللاجئين بالعودة وفق القرار الأممي 194.
2- عقد مؤتمر دولي للسلام لحل قضايا الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي بمرجعية قرارات الشرعية الدولية، ورعاية الدول الخمس الدائمة العضوية، بدلاً عن الانفراد الامريكي 22 عاماً مفاوضات عقيمة وانسداد سياسي.
3- “دعوة الأمم المتحدة لفرض الحماية لشعب فلسطين وأراضي دولة فلسطين المحتلة من نهب الأرض وميلشيات استعمار الاستيطان”.
سفير المغرب أكد دور المغرب شعباً ودولةً ودور الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس وفلسطين المحتلة.
وأكد مساندة بلاده لتطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير، ومشاريع تدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية.
وأكد ان المغرب يساند قرارات ترتيب البيت الفلسطيني، ومشاريع تدويل القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية في الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.