إردوغان: القوات التركية موجودوة في العراق بطلب من العبادي منذ 2014


أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:09 صباحًا
إردوغان: القوات التركية موجودوة في العراق بطلب من العبادي منذ 2014

نقلت قناة الجزيرة الإخبارية التي مقرها قطر اليوم الأربعاء عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قوله إن قوات تركية موجودة في قاعدة عسكرية بشمال العراق بطلب من رئيس الحكومة العراقية منذ 2014 لكن العراق لم يجعل من ذلك مشكلة حتى هذا الاسبوع.

وقال إردوغان “طلب منا رئيس الوزراء (العراقي حيدر) العبادي جنودا للتدريب.. وبناءا علي طلبه قمنا بإنشاء مخيم تدريب بعشيقة.”

واضاف إردوغان ان العبادي “يعرف كل هذا وجري بعلمه… الان اسألوا الرجل اين كنت عندما أسسنا المخيم.. لم ينبس ببنت شفة منذ ذلك التاريخ.. والان يثيرون هذا الموضوع بناءا علي بعض التطورات في المنطقة.”

واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير التركي للمطالبة بأن تسحب تركيا على الفور مئات من الجنود نشرتهم في الايام القليلة الماضية في شمال العراق بالقرب من مدينة الموصل التي يسيطر عليها متشددو تنظيم الدولة الاسلامية.

وقالت الوزارة في بيان ان القوات التركية دخلت الاراضي العراقية بدون علم الحكومة المركزية في بغداد وان العراق يعتبر مثل هذا الوجود “عملا عدائيا”.

وقال رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو اليوم الاربعاء ان الجنود الاتراك ارسلوا الى العراق بعد تهديد من متشددي الدولة الاسلامية وان نشرهم هو عمل للتضامن وليس اعتداء.

وأبلغ اوغلو صحفيين اجانب في اسطنبول “هؤلاء المدربون في معسكر بعشيقة تعرضوا لتهديد من داعش (تنظيم الدولة الاسلامية) لأن المعسكر على مبعدة 15-20 كيلومترا من الموصل وهم لديهم فقط اسلحة خفيفة.”

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.