الزعيم الكوري الشمالي يلمح الى اعداد قنبلة هيدروجينية


أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 9:34 صباحًا
الزعيم الكوري الشمالي يلمح الى اعداد قنبلة هيدروجينية

المح الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون الى ان بلاده التي تمتلك السلاح النووي اعدت قنبلة هيدروجينية الامر الذي يسجل في حال اثبات صحته تقدما كبيرا في برنامجها للتسلح النووي.

وقال كيم جونغ اون اثناء جولة قام بها مؤخرا لتفقد موقع عسكري ان كوريا الشمالية “دولة مقتدرة تمتلك السلاح النووي, مستعدة لتفجير قنبلة ذرية او قنبلة هيدروجينية بغية الدفاع عن سيادتها بشكل فعال”.

ونقلت تصريحاته الخميس وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية.

وقد اجرت كوريا الشمالية ثلاث تجارب نووية في 2006 و2009 و2013. وهذه التجارب ادت الى فرض عقوبات دولية عليها.

والقنبلة الهيدروجينية سلاح نووي يستخدم الطاقة من تفاعل انشطار نووي وتزداد بذلك نتيجة الانفجار الى حد كبير من حيث القوة التفجيرية.

وقد المحت كوريا الشمالية في الماضي الى انها تمتلك اسلحة “اقوى واكثر فعالية”. لكن هذه التصريحات الجديدة لكيم جونغ اون تشكل اشارة مباشرة اكثر الى القنبلة الهيدروجينية.

واعتادت بيونغ يانغ على الادلاء بتصريحات حول قدراتها النووية التي لا يمكن التحقق من صحتها. وتؤكد بشكل خاص انها قادرة على اصابة الاراضي الاميركية الامر الذي يعتبره معظم الاخصائيين امرا مستحيلا اقله في الوقت الحالي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.