توقيف مواطنين مغربيين بمطار محمد الخامس الدولي حاولا تهريب حوالي 4 ملايين أورو نحو الخارج


أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 4:24 مساءً
توقيف مواطنين مغربيين بمطار محمد الخامس الدولي حاولا تهريب حوالي 4 ملايين أورو نحو الخارج

أوقفت عناصر الدرك الملكي بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء مواطنين مغربيين حاولا تهريب ما مجموعه 3 ملايين و868 ألف و110 أورو، إضافة إلى مبلغ 130 ألف دولار أمريكي.

وأوضحت مصادر من الدرك الملكي أن الموقوفين اللذين يشتغلان لدى شركتي الطيران الفرنسي والقطري ألقي القبض عليهما على إثر عمليتين، تم في إحداهما أول أمس الثلاثاء ضبط مبلغ مالي بقيمة مليون و364 ألف و610 أورو و كذا 120 ألف دولار، كانت معبأة في إحدى سيارات الكراء المركونة بموقف للسيارات خارج المطار.

وأفضت التحريات الأولية إلى العثور، مساء أمس على الكمية المتبقية، والتي تقدر قيمتها بنحو مليونين و503 آلاف و500 أورو و 10 آلاف دولار، وذلك بسيارة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية ضبطت بداخل منطقة شحن البضائع التابعة للنقطة الحدودية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

وعلى إثر هاتين العمليتين، تم فتح تحقيق للوقوف على أسباب وملابسات هذه النازلة، حيث كان الطرفان يقدمان على تسهيل عملية تهريب المحجوز نحو مدينة دبي عبر الدوحة، وذلك على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.