اعتقال جزائري ببرشلونة يشتبه في تجنيده جهاديين لصالح تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي


أخر تحديث : الجمعة 11 ديسمبر 2015 - 6:48 مساءً
اعتقال جزائري ببرشلونة يشتبه في تجنيده جهاديين لصالح تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

قال مستشار الداخلية (وزير) بكتالونيا، جوردي خاني، اليوم الجمعة، إنه تم القبض ببرشلونة (شمال شرق) على جزائري يشتبه في تجنيده جهاديين لصالح تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

وأوضح خاني، في ندوة صحفية ببرشلونة، أن الموقوف، ويدعى شرف دماج، كان موضوع مذكرة توقيف دولية صادرة عن الولايات المتحدة سنة 2011، مشيرا إلى أن هذا الشخص، ويحمل الجنسية الايرلندية، أيضا، قام ما بين يناير 2009 ومارس 2010، ب”أنشطة إجرامية” في الولايات المتحدة كشفت عنها الرسائل إلكترونية.

وتابع المسؤول الكتالوني أن هذه الرسائل المتبادلة أظهرت للسلطات الأمريكية أن الأمر يتعلق بشخص يجند جهاديين لصالح تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، مشيرا إلى أن الوثائق ساعدت، أيضا، في الكشف عن أن المواطن الجزائري كان بصدد إقامة هيكل منظم تنظيما جيدا لتجنيد الجهاديين.

وذكر أن هذا الهيكل كان يضم خلايا مسؤولة عن الخدمات اللوجستية، وجمع المعلومات، والتجنيد، والتمويل، والعمليات، وذلك بهدف إرسال أشخاص في نهاية المطاف إلى معسكرات تدريب الجهاديين، مبرزا أن المواطن الجزائري محكوم، بحسب مذكرة التوقيف الدولية الصادرة عن السلطات الأمريكية، ب45 سنة سجنا.

ولم يوضح المسؤول الكتالوني ما إذا كان المشتبه به، الذي سلم للمحكمة الوطنية، أعلى هيئة جنائية بإسبانيا، التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيق، يخطط لارتكاب أعمال إرهابية في إسبانيا، ولا أسباب تواجده في برشلونة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.