الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية تنظم لقاءا تكوينيا


أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 8:12 مساءً
الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية تنظم لقاءا تكوينيا

نظمت الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بشراكة مع الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة لقاءا تكوينيا حول اختصاصات اللجان الادارية المتساوية الاعضاء،وذلك يوم الثلاثاء 08 دجنبر 2015 ،بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، اطره الاستاذ محمد والضحى،لفائدة ممثلي موظفي عمالة الرباط,
وقد أكد الاخ جمال الدين سعد على الهدف من التمثلية داخل اللجان الادارية متساوية الاعضاء و أهمية التكوين في هذا المجال لتمكين ممثلي الموظفين من اليات الدفاع عن حقوق الموظفين بشكل عام وإقرار مبدأي المساواة وتكافؤ الفرص في الترقية بالاختيار بشكل خاص.
وقد صادف هذا اللقاء التكويني الذكرى 63 لاغتيال الزعيم النقابي التونسي فرحات حشاد،وكرد فعل على هذا العمل الاجرامي الشنيع قادت الطبقة العاملة المغربية انتفاضة كبيرة،راح ضحيتها عدد من الشهداء عمال ومواطنين واعتقال الزعماء النقابين والتنكيل بهم,





وبهذه المناسبة ،تمت قرأت الفاتحة على أرواح شهداء انتفاضة 08 دجنبر 1952 وروح الشهيد فرحات حشاد,
وبعد ذلك تطرق الاستاذ الباحث محمد والضحى لاختصاصات اللجان الادارية متساوية الاعضاء بين النص التنظيمي والتطبيقي ،تماشيا مع الفصل 11 من الظهير الشريف رقم 1.58.008 الصادر في 24 فبراير 1958 بمثابة النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية والمرسوم رقم 59-2 -0200 الصادر في 26 من شوال 5 1378( ماي 1959) المتعلق بتطبيقه.
مركزا في مداخلاته على مجال و نطاق هذه الاختصاصات و المساطر المعمول بها والمخولة للجان الإدارية؛وكذا النصوص التشريعية و التنظيمية التي تهم تدبير الموارد البشرية ولاسيما التي تدخل مجالاتها ضمن اختصاصات اللجان الإدارية؛ وسير أعمال اجتماعات اللجان الإدارية؛ وخلص المتدخل الى الزامية استشارة ممثلي الموظفين في مجموعة من التدابير التي تهم الموظفين خلال مسارهم المهني وذلك لتحقيق مشاركة الموظفين في تسير وتدبير شؤونهم ,والتصدي لأي شطط من طرف الادارة.

الاتحاد المغربي للشغل

الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.