الفريق الغامبي الذي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال واجه الدفاع الجديدي في مباراتين سجل فيهما نناح خماسية


أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2015 - 9:48 صباحًا
الفريق الغامبي الذي يشارك لأول مرة في دوري الأبطال واجه الدفاع الجديدي في مباراتين سجل فيهما نناح خماسية

أسفرت قرعة الدور التمهيدي للنسخة 52 لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي سحبت يوم (الجمعة) الماضي، بالعاصمة السنغالية دكار، عن مواجهة تبدو في المتناول لفريق أولمبيك خريبكة أمام غامتيل الغامبي المغمور، بالرغم من أن نزال الذهاب سيجرى بالمغرب، ما بين 12 و14 فبراير المقبل، ومباراة العودة ستقام في الفترة المتراوحة ما بين 26 و28 من نفس الشهر، بالعاصمة بانجول، علما أن ممثل الفوسفاط سيعود للمشاركة في أمجد كؤوس القارة السمراء، بعد غياب استمر منذ آخر موعد أقيم بمركب الفوسفاط، وانتهى بهدف لمثله، أمام أسيك ميموزا الإيفواري، يوم (الأحد) 11 ماي 2008، وقاده المدرب البلجيكي هنري ديبيروه.
ويعد “لوصيكا” أول خصم لغامتيل الغامبي في دوري أبطال إفريقيا، والمنافس المغربي الثاني بعد الدفاع الحسني الجديدي، الذي تفوق عليه مرتين في الدور الأول لكأس الاتحاد الإفريقي، “كاف”، بدليل الفوز في نزال الذهاب، ببانجول، بهدفي أيوب نناح، (د65 و86)، يوم (السبت) فاتح مارس 2014، في حين أفضت مباراة العودة إلى فوز كاسح للفريق الدكالي، برباعية، بملعب العبدي بالجديدة، يوم (الأحد) التاسع من نفس الشهر، سجل منها أيوب نناح ثلاثية، (د21 و23 و56)، وهدف وحيد لزكرياء حدراف، (د15)، في حين أهدر الغيني نابي سوماح، ضربة جزاء، (د15).
وإذا كان أولمبيك خريبكة، سيشارك لثاني مرة في تاريخه الكروي، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، فإن تأهله إلى الدور الأول على حساب غامتيل الغامبي، سيضعه في منافسة عربية خالصة أمام النجم الرياضي الساحلي التونسي، حامل لقب كأس الاتحاد الإفريقي، “كاف”، وناهل ضد أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقيا، حيث تعادل معه في الذهاب، بملعب أورلاندو، بهدف لمثله، وتجاوزه خلال نزال العودة، بالملعب الأولمبي بسوسة، بهدف عمار الجمل، (د23)، يوم (الأحد) 29 نونبر الماضي، ويقوده المدرب فوزي البنزرتي.
يشار إلى أن “لوصيكا” خاض ست مباريات في دوري أبطال إفريقيا، فاز في أربعة، على سبورتينغ من غينيا بيساو، ذهابا وإيابا، بهدفين، ووفاق سطيف الجزائري، في الذهاب، بهدفين، وبضربات الجزاء الترجيحية، أربعة لثلاثة، في الإياب، بملعب النار والانتصار، وتعادلين أمام أسيك ميموزا الإيفواري، سلبا، في الذهاب، وبهدف لمثله، إيابا، أي تسجيل سبعة أهداف، واستقبال ثلاث توقيعات.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.