اسا تحتضن فعاليات الملتقى الجهوي الثاني حول الواحات


أخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 11:06 صباحًا
اسا تحتضن فعاليات الملتقى الجهوي الثاني حول الواحات

تحتضن مدينة اسا حاضرة إقليم اسا الزاك خلال أيام 20/19/18 دجنبر 2015 فعاليات الملتقى الجهوي حول الواحات في دورته الثانية، المنعقد تحت شعار “التراث الثقافي لوحات اسا ضمن المنظومة الثقافية والعمرانية الواحية بالمغرب”.

الملتقى المنظم من طرف مركز الشباب الصحراوي للإبداع الإجتماعي بشراكة مع مجموعة من المؤسسات القطاعية بالمملكة يروم إلى فتح نقاش أكاديمي بلورة للتوصيات التي خرجت بها النسخة الأولى بإشراف خبراء وأساتذة جامعيين علاوة على المهتمين بالمجال الواحي والثقافي على المستوى الوطني والجهوي وكذا ثلة من الأساتذة المتخصصين في التراث والسياحة وثقافة الواحات عبر سلسلة من الندوات العلمية التي ستنكب محاورها أيضا على فتح نقاش خاص بالحقوق الثقافية والتنموية بالواحات الهامشية في أفق نشر أعمال الندوات بغية تعميم الفائدة وتكون توصياتها ونتائجها أرضية خصبة أمام مختلف استراتيجيات ومشاريع مؤسسات الدولة بالمجال الواحي داخل الإقليم.

ويتضمن برنامج الملتقى الذي ستواكبه مختلف المؤسسات ذات الإهتمام بميادين التراث والواحة والسياحة فضلا عن الفاعلين في المجال على الصعيد الوطني وجامعات المملكة مجموعة من الأنشطة الثقافية ومعرض خاص بالمنتجات الفلاحية الواحية لتقييم حصيلة سنة من عمل التنظيمات المهنية والتعريف بالمنتجات المجالية الجهوية بمشاركة عارضين محليين وجهويين.

كما يسعى الملتقى إلى المساهمة في التوعية والتحسيس بالمخاطر التي تهدد المجال الواحي بالإقليم ومعه التراث المعماري من أجل تحقيق التنمية وتشجيع السياحة الثقافية التي تعد رافدا من روافد الإقتصاد المحلي.




اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.