اوباما يدافع عن خطته لاغلاق معتقل غوانتانامو


أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 9:17 صباحًا
اوباما يدافع عن خطته لاغلاق معتقل غوانتانامو

تعهد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين بمواصلة مساعيه لاغلاق معتقل غوانتانامو الذي يحتجز فيه سجناء يشتبه بضلوعهم بالارهاب, رغم الادلة على ان عددا كبيرا من المعتقلين المفرج عنهم عادوا الى ساحات القتال.

وفي مقابلة مع ياهو نيوز نشرت الاثنين, قال اوباما ان الفوائد الاستراتيجية لاغلاق المعتقل السيء السمعة تفوق عودة المعتقلين السابقين “غير المهمين” الى ساحات القتال.

ويقر البيت الابيض بان نحو 10 بالمئة من معتقلي غوانتانامو المفرج عنهم عادوا الى القتال في صفوف منظمات اسلامية متطرفة, الا انه يقول ان اغلاق المعتقل اصبح ضروريا لانه اصبح اداة يستخدمها المتشددون لتجنيد الشباب في صفوف المنظمات المتطرفة.

وتاتي تصريحات اوباما فيما ظهر المتشدد السوداني ابراهيم القوصي الذي افرج عنه من المعتقل في ,2012 في تسجيل فيديو نشره تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مؤخرا.

وقال اوباما “ما نساله باستمرار هو: هل هؤلاء الافراد اكثر خطورة بكثير من الاشخاص الذين يقاتلون حاليا (..) ماذا يضيفون? هل لديهم مهارات خاصة? هل لديهم معرفة خاصة تجعل منهم تهديدا كبيرا على الولايات المتحدة?”.



اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.