عرض فيلم ” جوق العميين ” بمعهد العالم العربي بباريس


أخر تحديث : الأربعاء 16 ديسمبر 2015 - 2:17 مساءً
عرض فيلم ” جوق العميين ” بمعهد العالم العربي بباريس

مجيدة نرايس – باريس
محمد مفتكر عاش عشاق الفن السابع، يوم ٢ ديسمبر ٢٠١٥ بمعهد العالم العربي بباريس، لحظات مميزة بحجم ابداع ” الزمن الجميل “، مع الفيلم المتألق ” جوق العميين ” للمخرج الثابت الخطى محمد مفتكر.
عرف الفيلم حضورا مكثفا ومتنوعا من اصول اوروبية وعربية، وهذا يفسر بالصدى الطيب الذي خلفه وطنيا ودوليا، بعد حصوله على عدد من التقديرات والجوائز، آخرها الجائزة الكبرى ” التانيت الذهبي ” لمهرجان ايام قرطاج السينمائية.
تأكد للجميع بعد العرض، أن الفيلم سيدون في قائمة الافلام التي قالت وتقول وستقول كلمتها على مستوى الابداع الفني السينمائي المغربي العربي ……ما دل على ذلك، تدخلات نقاد الفن السابع، بعد العرض، والذين اجمعوا على ان هذا الفيلم سيسجل بقلم من ذهب في تاريخ السينما المغربية، اذ يجيب على كل الحيثيات صورة وموضوعا في عالم الابداع الفني.
فهنيئا للسنيما المغربية بهذا الانجاز، وبالمخرج محمد مفتكر الذي يحترم ذكاء الجمهور، وهنيئا لكل من ساهم في هذا العمل الفني الراقي، من ممثلين الى جنود الخفاء، والرحمة للغائب الحاضر المرحوم محمد البسطاوي.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.