على أرض المغرب…برلمانيون وسياسيون ليبيون يوقعون اتفاقا للسلام


أخر تحديث : الخميس 17 ديسمبر 2015 - 2:40 مساءً
على أرض المغرب…برلمانيون وسياسيون ليبيون يوقعون اتفاقا للسلام

– وقع اعضاء في البرلمانين المتنازعين في ليبيا وشخصيات سياسية اخرى اتفاقا برعاية الامم المتحدة في الصخيرات في المغرب الخميس, يهدف الى تشكيل حكومة وحدة وطنية, رغم معارضة رئيسي المجلسين في ليبيا لخطوة التوقيع.

ووقع في البداية صالح المخزوم, العضو في المؤتمر الوطني العام وهو البرلمان غير المعترف به دوليا ومقره طرابلس, ومحمد شعيب العضو في البرلمان المعترف به ومقره طبرق في الشرق, ونوري العبار الرئيس السابق للمفوضية الوطينة العليا للانتخابات, وفتحي بشاغة العضو في البرلمان المعترف به ايضا, على الاتفاق.

وينص الاتفاق على توحيد السلطتين المتنازعتين في حكومة وحدة وطنية, تعمل الى جانب مجلس رئاسي, وتقود مرحلة انتقالية تمتد لعامين وتنتهي بانتخابات تشريعية.

ولم توضح بعثة الامم المتحدة الية تنفيذ هذا الاتفاق, او كيفية ممارسة حكومة الوحدة الوطنية المقترح تشكيلها في الاتفاق لعملها في ظل وجود حكومتين حاليا في ليبيا منبثقتين عن برلمانين يرفض رئيساهما خطوة التوقيع على اتفاق اليوم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.