شرفات افيلال شابة قادمة من تطوان خبرت العاصمة، دوربها وساستها، حياتها الثرية، حيث البيفهات الأنيقة الشهية، وحيث يتوحد الكل في المظهر اولا، في الايتيتك وفي الرسميات..


أخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2015 - 9:44 صباحًا
شرفات افيلال شابة قادمة من تطوان خبرت العاصمة، دوربها وساستها، حياتها الثرية، حيث البيفهات الأنيقة الشهية، وحيث يتوحد الكل في المظهر اولا، في الايتيتك وفي الرسميات..

موضوع جوج فرنك لا يستحق التعليق عليه الا في حدود الثانية صباحا. فرصة جميلة للهدوء على الاقل، حيث يكون المحاججون قد استكانوا للنوم. خلفهم يوجد القلقون وهناك تكمن كامل المسألة، في ماذا أخطأت الوزيرة التقدمية؟ وفيما ظلمت؟
شرفات افيلال شابة قادمة من تطوان خبرت العاصمة، دوربها وساستها، حياتها الثرية، حيث البيفهات الأنيقة الشهية، وحيث يتوحد الكل في المظهر اولا، في الايتيتك وفي الرسميات…..لهذا فشرفات حتى مع تحججها بأنها ابنة الشعب فهذا شيء تمت المغالاة فيه،،،،،،شرفات لا تعرف جزء من المغاربة يموتون ويدفنون في الثلوج حتى تصبح التربة صالحة للدفن………….
في الجزء الظاهر شرفات اخطات لأن الجوج فرنك التي تحدثت عنها خيال بالنسبة للكثير من المغاربة، ولكن الذين انتقدوها في الفايس لا يعرفون هم الآخرون كم يعاني الذين يدافعون وبقدرة قادر طبعا في سبيل الحصول على 8000 درهم. هؤلاء لا يسألون عن الفايس، عن معارك الفايس، سيكون من العبث الحديث معهم في هذا أو عن معارك تخاض باسمهم في الافرشة الدافئة،،،،،،،،،،،مرة اخرى الفاسبكة المحاربون المدارون عن قيم الأمة أخطأوا المعركة، لا لأنها كانت ضد وزيرة، بل لانها كانت فوق الحائط القصيرررررررر والقصير جدا، ضد وزيرة شابة لا تعلم ماذا تفعل؟؟؟؟ سوى أنها أفسدت الابتسامة أمام الكاميرا ووجد رواد الفايس أن أسنانها بدت في لحظة ما تشبه مصاصي الدماء…..
معارك الجماهير عادة ما تكون ضد طرف من هذه الشاكلة….التاريخ يسعفنا في الكثير من النماذج.
ماذا غاب عن شرفات؟ في الكواليس وبين الاتفاق المضمر والإجماع المغشوش يوجد ريع بعيد عن البرلمانيين، وبعيد عن الوزراء على الكل أن يتحمل فكرة تراكم أموال الريع في ارصدة غير بادية، لا يبتسم اَهلها للكاميرات، متوارون للخلف يتفرجون في لعبة الكراكيز التي تدار بالنيابة عنهم،،،،،طبعا معركة الكراكيز ملهية وجميلة وقد تصيب الهدف….حائط الصد…..للمعلومة فقط قد يكون حائط الصد مفيد للجميع…..فالجمهور على الاقل لن يعدم “الدوزات” اللازمة للاتفاق على كبش الفداء…
عن الصفحة الفيسبوكية للصحافي الجيلالي بن حليمة
يتبع

كلمات دليلية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.