فضائح الفيفا: ايقاف بلاتر وبلاتيني 8 اعوام عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم


أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 10:18 صباحًا
فضائح الفيفا: ايقاف بلاتر وبلاتيني 8 اعوام عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم

اعلنت غرفة الحكم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين ايقاف الرئيس المستقيل السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي للعبة الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة 8 اعوام عن ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم في قضية “دفع غير شرعي” من الاول الى الاخير عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الفرنسي لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

واسقط القضاء الداخلي للفيفا تهم الفساد عن بلاتر وبلاتيني لكنه اتهمهما ب”تضارب المصالح” و”سوء الإدارة”. كما غرمت بلاتيني 80 الف فرنك سويسري (74 الف يورو), وبلاتر 50 الف فرنك سويسري (46295 يورو).

ويملك بلاتر وبلاتيني اللذان كانا حتى الان اقوى مسؤولين في عالم كرة القدم, فرصة الاستئناف امام الفيفا ثم بعد ذلك امام محكمة التحكيم الرياضي. بيد ان ضيق الوقت في حسم القضية نهائيا قد يحرم بلاتيني من الترشح لرئاسة الفيفا في 26 شباط/فبراير المقبل.

ويمكن لبلاتيني اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضي بيد انه يتعين عليه الحصول على موافقة الفيفا وهو غير مرجح بحسب مصادر مقربة من الهئية الكروية العالمية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.