swiss replica watches
ماشي غير المغرب لفيه الاشباح..200 ألف موظف شبح بالإدارة العمومية الأرجنتينية – سياسي

ماشي غير المغرب لفيه الاشباح..200 ألف موظف شبح بالإدارة العمومية الأرجنتينية

فاد تقرير أنجزته المؤسسة الاستشارية الدولية “كا بي إمي خي” أن عدد الموظفين الأشباح بالإدارة العمومية بالأرجنتين يقارب نحو 200 ألف موظف وهو ما يمثل نسبة تتراوح ما بين 5 و7 بالمائة من مجموع موظفي الدولة.

وقال ديغو بليخير، ممثل هذه المؤسسة التي تتوفر على فروع لها في 155 دولة عبر العالم، في تصريحات لقناة “إنفو باي” المحلية أنه من أصل أربعة ملايين موظف يشتغلون بالقطاع العمومي “نقدر أن يكون عدد الموظفين الأشباح في حدود 200 ألف شخص، يتقاضون رواتب شهرية تصل إلى 8 آلاف بيسو (1دولار يساوي 13 بيسو)”.

وكانت الحكومة الأرجنتينية قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري على لسان وزير التدبير والتحديث، أندريث أبارا عزمها مراجعة وإعادة النظر في عقود عمل نحو 75 ألف موظف يشتغلون بالقطاع العمومي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المسؤول الأرجنتيني قوله إن التعيينات التي تمت بشكل مكثف خلال السنوات الثلاث الأخيرة من حكومة الرئيسة السابقة كريستينا فيرنانديث دي كيرشنير ستكون “موضع تحليل ومراجعة حالة بحالة”، موضحا أن الأمر يتعلق ب 64 ألف موظف تربطهم بالدولة عقود عمل مؤقتة و 11 ألف آخرين ولجوا الوظيفة العمومية عبر مباريات توظيف.

وفي أعقاب هذه الخطوة دعت “جمعية موظفي الدولة” وهي أحدى أكبر نقابات الإدارات العمومية إلى خوض إضراب وطني يوم الثلاثاء المقبل احتجاجا على عدم وجود إمكانية للحوار مع الحكومة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*