لماذا اختيار الحموشي شخصية سنة 2015 ؟


أخر تحديث : الجمعة 25 ديسمبر 2015 - 9:31 مساءً
لماذا اختيار الحموشي شخصية سنة 2015 ؟

لماذا اختيار عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني والمدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني “الديسيتي”، كشخصية سنة 2015 دون غيره من الشخصيات في عالم السياسة والاقتصاد والفن والرياضة..؟
الجواب كان سريعا، نظرا لما تتبعه موقع”سياسي”، على مدار السنة من كتابات وتحاليل ومواقف وانجازات…ليكون الحموشي الشخصية التي ظهرت على الواجهة وتحول الى مادة اعلامية لاغلب الصحف المغربية والمجلات والمواقع الالكترونية، وهذا ليس بغريب وليس بتحيز لهذا الطرف او لاخر، وليس بالضرورة القيام باستطلاعات رأي…لكن بالرجوع الى ستة أشهر الاخيرة التي تقلد فيها الحموشي مسؤولية أمن المغاربة يتضح انه شخصية السنة، وشخصية بعيدة عن الأضواء كما يقع لسياسيين والرياضيين والفنانيين…الذين تتسابق عدسات واقلام الصحافيين في التقاط صور وكتابة اخبار عنهم…؟
لكن، الكتابة عن الحموشي، تبقى صعبة جدا…نظرا لغياب المعطيات الدقيقة، ولتواري الرجل عن الاضواء والعمل في صمت،، كما ان المديرية العامة للأمن المغربي ما زالت تعتمد على اساليب تقليدية، ان تم التواصل مع الصحافة ومع ما تقوم به قيادتها من عمل، ليكون مادة خبرية صحيحة بعيدا عن القراءات والتحاليل السطحية…
“سياسي”، اختار قراؤها عن قرب ان يكون الحموشي شخصية السنة، باعتماد على قاعدة بيانات دقيقة، وتعاليق تصاحب كل موضوع يتعلق بالمشهد الامني المغربي، الذي يتفاعل معه المغاربة خصوصا في ظرفية جد صعبة، جعلت عيون المغاربة يضعون أولية الأمن قبل الخبز الآن…وهذا ما جعل” سياسي” ان تنصب على هذه الشخصية والتحليل ووضع مكانتها ضمن رأي الأغلبية في الاختيار بين ما هو شخصية سياسية واقتصادية وفنية ورياضية ، وفي الاخير أمنية …
لعل الكثير من رهانات المغرب سواء في الاوراش الكبرى التي يقطعها او في مجال الأمن أمام اختيار لا ثاني له، ولا ثالت، وهو من الشخصية التي استحوذت رأي المغاربة وجذبته اليها طيلة السنة، ان لم نقل ان هذه الشخصية قد تعدت الحدود الى دول اخرى ومنها دول الجوار المتقدم، ونعني بالضبط اسبانيا وفرنسا..تم في المرتبة الثالثة بلجيكا اخيرا….
شخصية الحموشي، توفرت فيها معايير ميلاذ مدرسة الاستخبارات المغربية، وهذا ميزة للمغرب، وان هاته الاخيرة صنعت الورقة السياسية والاقتصادية من خلال نقطة تماس، على قاعدة الاستخبارات المغربية.
الحموشي…شخصيته، تفاعلاته، دور الأمن في حفظ السلم والاستقرار، مواجهة الارهاب….ترقبوا ذلك…في معلومات واخبار وتقارير جمعتها لكم ” سياسي”.

يتبع

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.