مطعم في الأردن يقدم وجبات مجانية للفقراء


أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 9:27 مساءً
مطعم في الأردن يقدم وجبات مجانية للفقراء

افتتح الفرع الأردني لوكالة المساعدة الدولية والتنمية كاريتاس في الأردن مطعما خيريا يوم الأربعاء (23 ديسمبر كانون الأول) لإطعام المحتاجين من سكان العاصمة الأردنية عمان.

ويقع المطعم الذي أطلق عليه اسم “مطعم الرحمة” في كنيسة البشارة بعمان ويقدم الوجبات لغير القادرين بصرف النظر عن خلفياتهم ومعتقداتهم.

ووصف الأب رفعت بدر المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن توقيت هذه المبادرة بانه مهم خاصة وسط الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.

وقال في افتتاح المطعم “في هذه المنطقة التي تشتعل صراحة بالكراهية والاحقاد والقتل اليومي نريد إشعال شعلة أمل جديدة في مجتمعاتنا العربية وهذه الشعلة تنطلق من الاúردن من خلال إطلاق مطعم غني بالمعنى والواقع وغني بالاسم اصلا وهو مطعم الرحمة. الرحمة التي هي موجودة في أدياننا السماوية تتحد اليوم في هذا المطعم.”

وقالت انهيت دوانسيان وهي واحدة من العاملين في المطعم إنهم يقدمون مجموعة متنوعة من الأطباق.

وأضاف “انا شعوري كتير مبسوطة انا دوري انا شيف في الكاريتاس بشتغل كتير مبسوطة انا لأóنöøي بعمل عمل خير ونطعمي ناس كتير كتير مبسوطة.”

وتتركز هذه المبادرة في الوقت الراهن على العاصمة عمان لكن وائل سليمان مدير عام كاريتاس الأردن أعرب عن أمله في أن تنتشر الفكرة.

وقال “فكرة المطعم بالنسبة لكاريتاس هي فكرة متواضعة 500 وجبة يوميا على مدار الأسبوع فكرة متواضعة لكن بدنا عمل الخير يعدي نبدأ مبادرة متواضعة اكيد موجودة بالبلد لانه بلدنا بلد خير لكن هاي المبادرة ان شاء الله راح تنتشر بمناطق عديدة بعمان وبعدين راح تخرج خارج المحافظة لتوصل كل محافظات المملكة.”

وافاد بيان اصدرته كاريتاس في الفترة الأخيرة انها وزعت كذلك مساعدات إنسانية على مئة أسرة من أسر عمال الصرف الصحي في عمان في إطار حملتها الشتوية التي بدأت في وقت سابق هذا الشهر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.