تصريحات رئيس مستشاري البام عن معاشات البرلمانين والوزراء تزلزل البام وبرلمانيون يهددون


أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 10:05 صباحًا
تصريحات رئيس مستشاري البام عن معاشات البرلمانين والوزراء تزلزل البام وبرلمانيون يهددون

مباشرة بعد التصريحات التي ادلى بها رئيس فريق مستشاري حزب الاصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين عزيز بنعزوز بخصوص معاشات البرلمانيين والوزراء، حتى ظهرت بوادر تصدع في صفوف البرلمانيين التابعين لحزب التراكتور.

وقال اكثر من مصدر برلماني ل” سياسي” ان لا علاقة لتصريحات بنعزوز ببرلماني البام، فهو اولا رئيس فريق المستشارين ولا يحق له التكلم باسم البرلمانيين الذي ترأسه ميلودة حازب,

ونفىت مصادر” سياسي” ان يكون الفريق البرلماني للبام تدارس الموضوع، معتبرا، ان امور شأن الفريق تبقى شأنا داخليا.

ويبدو ان تصريحات اليساري السابق بنعزور الذي نجح باسم نقابة المنظمة الديمقراطية للشغل لم تلقى مؤيدين من قبل البرلمانيين واعيان البام.

وقد صرح بنعزوز لجريدة ’’ الصباح ’’ إن البرلمانيين والوزراء غير معنيين بالمعاشات، لأنهم يتقاضون تعويضات عن مهام، تنتهي بنهاية ولايتهم، وليسوا موظفين لدى الدولة، حتى يتعين صرف معاشات لهم. 

وقال بنعزوز  أن الحديث عن حق في المعاش، يعتبر ريعا يجب التصدي إليه ومحاربته، والأولى أن يشرع البرلمانيون في محاربته من داخل البرلمان أولا ، كما أن عمل البرلماني في الديمقراطيات التي تحترم نفسها هو عمل تطوعي، ويتقاضى تعويضات عن المهام التي يقوم بها في إطار التشريع ومراقبة العمل الحكومي والدبلوماسية البرلمانية، وغيرها من المهام التي تدخل في إطار مهامه منتخبا في البرلمان، والشيء نفسه بالنسبة إلى الوزراء.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.