swiss replica watches
خطر تنفيذ اعتداءات في ميونيخ ما زال “مرتفعا” – سياسي

خطر تنفيذ اعتداءات في ميونيخ ما زال “مرتفعا”

اعلنت الشرطة المحلية الجمعة ان خطر تنفيذ اعتداءات ما زال “مرتفعا” في ميونيخ وان قوات الامن ما زالت في حالة تعبئة في المدينة غداة تحذير من احتمال تنفيذ تنظيم الدولة الاسلامية عمليات انتحارية.

وقال متحدث باسم قوات الامن في العاصمة الاقليمية لبافاريا (جنوب) لوكالة فرانس برس “ما زال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين وذلك سيستمر انطلاقا من مبدأ ان الخطر الارهابي لا يزال مرتفعا”.

واشار مجددا الى وجود “عناصر” تتعلق “بخمسة الى سبعة اشخاص ارادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ” باسم تنظيم الدولة الاسلامية في محطة القطارات الرئيسية وفي تلك الموجودة في منطقة باسينغ القريبة اثناء الاحتفال براس السنة.

واضاف المتحدث “ان هذه العناصر ليست واضحة بعد لكن ينبغي اخذها على محمل الجد لانها قابلة للتصديق”.

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون العامة في بافاريا ان السلطات الالمانية تلقت معلومات اولا من اجهزة الاستخبارات الاميركية ثم من اجهزة الاستخبارات الفرنسية تفيد ان سبعة عراقيين عرفتهم بالاسم موجودون في المدينة ويستعدون لتنفيذ الاعتداءات.

وبحسب هذه العناصر فان هؤلاء الرجال ارادوا تنفيذ عملياتهم بمجموعات صغيرة في المحطتين المذكورتين وعلى الارجح ايضا في اماكن اخرى من المدينة كما ذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون.

لكن الشرطة الالمانية لم تجر الجمعة اي عملية توقيف. كما اعيد فتح المحطتين اللتين تم اخلاؤهما امام العامة وحركة التنقل خلال الليل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*