البحرين تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع ايران وتغلق بعثتها في طهران


أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2016 - 1:19 مساءً
البحرين تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع ايران وتغلق بعثتها في طهران

اعلنت مملكة البحرين الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع ايران والطلب من دبلوماسييها مغادرة المنامة خلال 48 ساعة, بحسب ما افاد الاعلام الرسمي, وذلك بعد اقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية اجراء مماثلا.

وجاء في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية البحرينية “قررت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وتطلب من جميع اعضاء بعثتها مغادرة المملكة خلال 48 ساعة”.

كما قررت المملكة “اغلاق بعثتها الدبلوماسية لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية وسحب جميع اعضاء بعثتها”.

وقال البيان ان وزارة الخارجية البحرينية استدعت “السيد مرتضى صنوبري القائم باعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالانابة, وسلمته مذكرة رسمية بهذا الشأن”, بحسب البيان نفسه.

ويأتي الاعلان البحريني غداة اعلان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قطع بلاده العلاقات الدبلوماسية مع ايران ردا على الهجوم على سفارة المملكة في طهران وقنصليتها في مشهد, من قبل محتجين على اعدام الرياض رجل الدين السعودي الشيعي البارز نمر النمر.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.