جمعية سلا ينتزع الصدارة بفارق النسبة العامة عن شباب تادلة وكوروما أخفق في إحراز أغلى الأهداف


أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2016 - 11:30 صباحًا
جمعية سلا ينتزع الصدارة بفارق النسبة العامة عن شباب تادلة وكوروما أخفق في إحراز أغلى الأهداف

عبد العزيز خمال

حرم الغيني أبو بكار كوروما، فريق جمعية سلا لكرة القدم، من انتزاع صدارة ترتيب دوري الدرجة الثانية، بشكل منفرد، عندما أخفق في إحراز ضربة جزاء، أعلنها الحكم سليمان العاطيفي، (د35)، ليرغم على التعادل بدون أهداف، أمام الرشاد البرنوصي، في قمة المتناقضات، وهو الخامس خلال الاستقبال الثامن بملعب أبو بكر عمار، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة، وليرتقي إلى القمة، بفارق النسبة العامة للأهداف عن شباب تادلة، علما أنه لم يتذوق طعم الهزيمة لحد الآن، في بداية موسم جيد بكل المقاييس، أما مجموعة سعيد الصديقي، فقد ظفرت بنقطة لم تفدها في مغادرة المركز الختامي، وفي جعبتها 14 نقطة.
وأنزل شباب قصبة تادلة، يديه، للمرة الثانية هذا الموسم، ودائما خارج ميدانه، وكانت أمام إتحاد تمارة، بهدف الحسين السعيدي، (د54)، علما أن الهزيمة الأولى ترجع للدورة الخامسة، أمام رجاء بني ملال، بتوقيع ياسين بيوض، (د86)، لتسجل مجموعة منير الجعواني، تراجعا ملحوظا منذ تفوقها الأخير على الرشاد البرنوصي، بوهدفين لواحد، في مستهل الثلث الثاني من المنافسة، ومن تم التراجع للوصافة، بفارق الأهداف عن “القراصنة”، أما مجموعة المدرب حسن أوغني، فارتقت للمرتبة 09، ب 18 نقطة.
وأخفق يوسفية برشيد، في تذويب الفارق عن متزعمي دوري الدرجة الثانية، عندما استسلم لرغبات أولمبيك مراكش، ومن تم الخروج بغلة التعادل، بهدف لمثله، من توقيع الحسين متابع، (د65)، ويونس رشيد، (د90)، بدليل أنه كان قريبا من حصد العلامة الكاملة السادسة في الموسم، لكنه ظفر بخامس تعادلاته، ليحافظ على رتبه الثالثة، ب 20 نقطة، في حين توارى أولمبيك مراكش، للمرتبة الثامنة، ب 18 نقطة، وهو الذي صام كثيرا عن الفوز، في انتظار نزاله المرتقب أمام جمعية سلا، متم الأسبوع الجاري.
وواصل الاتحاد الزموري للخميسات، صحوته خلال الجولات الأخيرة، حيث تجاوز أولمبيك الدشيرة، بثلاثية يوسف نافع، (د24)، ووليام توغي ميل، (د60)، ويوسف الزوهري، (د75)، مقابل واحد أحرزه يوسف الطاهري، (د67)، علما أن مجموعة خالد المخنتر نالت تفوقها الرابع، مما ساهم في رقيها سريعا نحو المركز 10، ب 17 نقطة، وعلى بعد خطوتين من صاحب الخسارة الثالثة، الذي يطل من الصف السادس، إذ يسجل تقهقرا مثيرا إلى الخلف.
وحقق وداد تمارة، فوزه الثاني على التوالي، بملعب مولاي رشيد بالعيون، أمام شباب المسيرة، بهدفي جويل زادي، (د15)، وباب انداي، (د61)، ليغادر المرتبة الأخيرة، في اتجاه 12، ب 15 نقطة، أما مجموعة حسن الركراكي، التي حصدت خسارتها الثامنة، في انطلاقة جد صعبة، فاندحرت للمرتبة 14، ب 14 نقطة، كما تغلب الراسينغ البيضاوي، صاحب المركز 05، ب 20 نقطة، على رجاء بني ملال، المتراجع للمرتبة 11، ب 17 نقطة، بفضل الهدف الذي ناله يونس القندوسي، (د28)، وشباب أطلس خنيفرة، الذي تجاوز النادي المكناسي، بهدفي خالد الوهابي، (د31)، وأحمد باها، (د44)، لواحد أحرزه محمد التسولي، (د21)، ليرتقي إلى سابع المراكز، ب 18 نقطة، أما “الكوديم”، فيجلس على المقعد 13، ب 15 نقطة.
وعاد وداد فاس، بفوزه الخامس هذا الموسم، وكان على حساب إتحاد أيت ملول، بهدفين لواحد، ليقفز إلى المرتبة 04، ب 20 نقطة، وليصبح على بعد ست خطوات من فريقي جمعية سلا، وشباب تادلة، في حين تعقدت مأمورة ممثل سوس، الذي حصد تعثره السادس لحد الساعة، والثاني بالملعب البلدي بإنزكان، ليرغم على مجاورة المركز ما قبل الأخير، ب 14 نقطة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.