هل يكشف البرلمان عن الشركة المخصصة بمعاشات البرلمانيين؟


أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 9:56 صباحًا
هل يكشف البرلمان عن الشركة المخصصة بمعاشات البرلمانيين؟

معاشات البرلمانيين تنبني مع معاش اساسي عن طريق الاشتراك مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين وهو تابع لصندوق الإيداع والتدبير يجمع بين مساهمة مؤسسة البرلمان و اشتراك البرلمانيين ومحددة في 2900 لكل طرف و طبعا بسنوات اقل وصرفها دون أية شروط متعلقة بالسن أو سنوات الاشتراك.
و آخر تكميلي في إطار تعاقد مع شركة التامينات. إذا الأمر هنا مرتبط بدعم مزدوج مقدم من طرف مؤسسة البرلمان هل مؤسسة البرلمان تقدم مساهمتها في هذه المعاشات لصندوق الوطني للتقاعد و التامينات و كذا لشركة التأمينات من أجل تسمين مبلغ المعاش.
رئيس الحكومة صرح في تصريحاته الأخيرة أن هذه المعاشات هي في إطار تعاقد مع شركة شكون هذا الشركة؟ وكيفاش تم التعاقد معها وعلى أي اساس؟. هل التقاعد ديال 2 فرانك هزيل ويحتاج الی فرنك تكميلي. ولماذا أنكر أن هذه المعاشات لها صلة بالصندوق الوطني للتقاعد و التامينات.؟

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي: اخبار المغرب والعالم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.