قالتها فرنسا: المغرب هو البلد الوحيد الآمن بالنسبة للفرنسيين


أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 2:08 مساءً
قالتها فرنسا: المغرب هو البلد الوحيد الآمن  بالنسبة للفرنسيين

افادت خريطة اليقظة لوزارة الخارجية الفرنسية، والتي تم تحيينها ، عقب التفجير الانتحاري امس الثلاثاء باسطنبول، ان المغرب هو البلد الوحيد الآمن جنوب الحوض المتوسطي ،بالنسبة للمواطنين الفرنسيين.

واوضحت وزارة الخارجية الفرنسية على هذه الخريطة الموجهة للفرنسيين بالخارج، ان هناك فقط 40 بلدا آمنا من ضمنها المغرب من بين 191 بلدا في العالم .

واضاف المصدر ان المملكة المغربية هي البلد الوحيد شمال افريقيا الذي يوجد ضمن المنطقة الخضراء (يقظة عادية) على هذه الخريطة ،فيما صنفت باقي بلدان المنطقة ضمن قائمة البلدان التي ينصح بعدم زيارتها ، او تجنب زيارتها الا عند الضرورة .وصنفت تونس ضمن مناطق ” اليقظة المشددة”.

وفي ما يتعلق بالحيز المخصص للنصائح الموجهة للمسافرين ، اكدت وزارة الخارجية الفرنسية، ان الوضعية السياسية والامنية، تتيح تنظيم رحلات مهنية وسياحية الى المغرب.

ومن بين البلدان التي ينصح بعدم زيارتها بحسب الخريطة ، هناك بلدان من أمريكا الجنوبية، وافريقيا ،ومناطق النزاع كالعراق وسوريا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.